إعلان

وزير الثقافة : قناة السويس الجديدة ستنعكس على الأعمال الفنية والأدبية

12:34 م الإثنين 27 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:
شهد الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية، احتفالية اسقفية الشباب الأرثوذكسي بعنوان القناة الجديدة شريان الحياة مساء الأحد بقصر ثقافة الاسماعيلية، بحضور الكاتب المسرحي محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأنبا موسي أسقف الشباب، وقيادات هيئة قصور الثقافة، ومحافظة الاسماعيلية.

وقال وزير الثقافة، ان تنظيم الشباب لعرض فني عن قناة السويس الجديدة جاء بتأثير الحدث الكبير على نفوسهم وهو حفر القناة، فمن المتوقع أن تشهد الايام المقبلة كثيرا من الإبداعات الفنية والأدبية التي ستتحدث عن هذا المشروع العملاق الذي أنجزته أيادي المصريين في زمن قياسي، لتؤكد للعالم أننا قادرون.

وعبر النبوي، عن سعادته بانطلاق أولى احتفالات قصور الثقافة بقناة السويس الجديدة، من قصر ثقافة الإسماعيلية، خاصة ان العرض لشباب الكنيسة الأرثوذكسية، وأشاد بدور اسقفية الشباب في احتواء النشء والشباب لتقديم مثل هذا العمل الفني الرائع.

وقال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، إن مصر ودول العالم سيحتفلون يوم 6 أغسطس بافتتاح قناة السويس الجديدة، لأنها مصدر خير للجميع، ولن ينسى العالم اهمية هذا المشروع العملاق. مشيرا إلى ان هناك مشروعا قوميا آخر وهو محور القناة سوف يتم تنفيذه بعد افتتاح القناة الجديدة.

واضاف أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، سوف يطلق العمل في المجرى الجديد للقناة بالتوازى في العمل بالقناة الأولي، وسيتم عبور أول قافلة في اتجاه الجنوب والشمال.

وعقب الاحتفالية، تم تكريم كل من الفريق مهاب مميش، وتسلمها نيابه عنه الفريق محمد صقر ، والدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، واللواء ياسين طاهر، محافظ الاسماعيلية، والكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، رئيس هيئة قصور الثقافة، سعيد الهمشري رئيس اقليم القناة وسيناء، الشاعر اشرف عامر، رئيس ادارة الدراسات والبحوث، هاني عزيز، رئيس جمعية محبي مصر السلام، الفنان محمود الحديني، المخرج عمر دوارة، الفنانة وفاء الحكيم، الفنان منير مكرم ، الدكتور عصام عبد الله.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان