إعلان

التضامن: بدء صرف المستحقات المالية لأهالي ضحايا مركب الوراق 2 أغسطس

06:35 م السبت 25 يوليه 2015

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه سيتم التنسيق مع وزارة العدل لتخصيص دائرة بمحكمة الجيزة الابتدائية لسرعة استخراج الإعلام الشرعي للوراثة وستتولى اللجنة التنسيق مع النيابة العامة ووزارة الصحة لعمل تحليل للكشف عن المخدرات للمتسببين في هذا الحادث.

وأوضحت في بيان لها اليوم أن اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء، انعقدت اليوم السبت بوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة ممثل وزارة التضامن الاجتماعي وبعضوية ممثلين من مجلس الوزراء، ووزارة الصحة، ووزارة العدل، ومحافظة الجيزة.

وأضافت أن اللجنة ناقشت الإجراءات التي تمت عن هذا الحادث وحتى موعد انعقاد اللجنة، حيث تبين أن عدد المتوفين حتى تاريخه بلغ 35 حالة وفاة من بينهم 20 طفلا و15 بالغا، مع استمرار عمليات البحث والإنقاذ وأن عدد المصابين 4 حالات، خرج منهم 3حالا ولازالت توجد حالة واحدة تتلقى العلاج.

وأضافت أنه بناء على ما تقرر من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ناقشت اللجنة إجراءات صرف 60 ألف جنيه كمساعدة مالية عاجلة واستثنائية عن كل متوف تصرف لذويهم و10 آلاف جنيه لكل مصاب".

وأوضحت أن مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة ستتولى الصرف اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2/8/2015 بعد استيفاء الأوراق اللازمة (شهادة الوفاة) .

وأوصت اللجنة بتشكيل فريق من الأطباء النفسيين لتقديم الدعم النفسي لأسر الضحايا والمصابين من خلال وزارة الصحة.

وصرحت الوزيرة، بأن اللجنة في حالة انعقاد دائم لحين الانتهاء من كافة الإجراءات وتسليم المساعدة المالية الاستثنائية لذوي الضحايا والمصابين.

وناشدت اللجنة أسر الضحايا والمصابين بسرعة التوجه إلى مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة لتقديم المستندات المقررة قانونا ( شهادة الوفاة – أصل بطاقة الرقم القومي) لسرعة الانتهاء من إجراءات الصرف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان