إعلان

مسئول سوداني: 9 ملايين فدان بولاية سنار تنتظر الخبرات المصرية

06:33 م السبت 25 يوليو 2015

وزير الزراعة السوداني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الخرطوم- (أ ش أ):

قال نائب حاكم ولاية سنار السودانية وزير الزراعة بالولاية، بهاء الدين احمد الحاج، إن الولاية تتمتع بدرجة عالية من الامن والاستقرار، وانها تفتح ذراعيها للأشقاء المصريين من اجل وضع خبراتهم واستثماراتهم على ارض الولاية (ثالث اكبر ولاية سودانية) البالغ مساحتها أكثر من 9 ملايين فدان قابلة للزراعة.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الحاج لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش زيارة صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وحسام مغازي وزير الموارد المائية والري للولاية بعد ظهر اليوم، ضمن جولة تفقدية لاستكشاف المناطق التي تصلح في السودان لإقامة مشروعات للتكامل الزراعي والمائي، برفقة ابراهيم آدم وزير الزراعة والري السوداني.

وأضاف وزير زراعة ولاية سنار أنه لدينا دراسات جاهزة لمشروعات للإنتاج الزراعي بشتى أنواعه وكذلك مشروعات للإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي والصناعات القائمة على الغابات والمحميات الطبيعية التي تشغل مساحتها نحو ربع مساحة الولاية.

وأشار إلى أن هناك 250 ألف فدان جاهزة للزراعة المروية التي تعتمد على مياه الانهار الطبيعية والموسمية بالولاية فضلا عن مساحات شاسعة من الاراضي التي تعتمد على مياه الأمطار التي تسقط سنويا على الولاية بمعدلات تفوق 300 مم.

وأعرب عن استعداد الولاية للتعاون مع مصر من الآن وتزويد الحكومة والمستثمرين المصريين بكافة البيانات والمعلومات التي يريدونها وكذلك الضمانات والحوافز التشجيعية، قائلا "دعونا ننصب مسلة الشبع في دولة وادى النيل العظمى، بدلا من مسلة الجوع التي كان ينصبها أجدادنا الفراعنة قديما في أوقات المجاعات".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان