إعلان

أيمن نور: المخابرات اللبنانية قالت ليِ حياتي مهددة.. و "محلب" رفض عودتي إلى مصر

10:46 ص الخميس 23 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال أيمن نور، رئيس حزب غد الثورة، إنه قرر مغادرة لبنان، بعد أن تلقى معلومات بوجود تهديدٍ على حياته، وأنه كان ينوي العودة إلى مصر لكن تم إبلاغه بعدم ترحيب رئيس الوزراء إبراهيم محلب على حد قوله.

وأوضح نور، في تصريحات خاصة لبرنامج "بتوقيت مصر" على قناة التلفزيون العربي، أنه تلقى مكالمة من عميد بمخابرات الجيش اللبناني، اسمه العميد جوزيف غنطوس، طلب لقاءه في نهاية رمضان على الإفطار، وأبلغه رسمياً بوجود تخطيط لمحاولة اغتياله، واستأذنه نور أن يذكر اسمه إذا سُئل فوافق على ذلك، على حد تعبيره.

وأضاف نور: "أنا اعتبرت ان هذا الكلام ربما يكون الغرض منه هو مغادرة لبنان، فقلت له أنا مستعد لمغادرة البلد دون هذه الرواية، لكن الرجل أكد أن لديه هذه المعلومات بالفعل".

وأشار نور، إلى أن العميد جوزيف طلب منه اتخاذ اجراءات أمنية مكلفة، مثل استخدام سيارة مصفحة ووجود حراسة خاصة عليه، لكن نور رفض لعدم رغبته في هذا النوع من الحياة، ولعدم مقدرته المادية.

وقال نور، أنه حاول في البداية العودة إلى مصر، مضيفاً: "اتصلت ببعض المقربين من النظام، وفي اليوم الأول كانوا مرحبين جداً، لكن في اليوم الثاني أبلغهم مسئول كبير أن هذا ليس الموعد الأنسب لعودتي"

ورداً على سؤال مذيع قناة التلفزيون العربي حول شخصية هذا المسئول، قال نور أنه رئيس الوزراء إبراهيم محلب، وأضاف: "أنا لا أعرف ما علاقته المهندس محلب بهذا القرار السياسي وهو ليس له علاقة بالسياسة، اتصور انه ليس قراره بل قرار جهة أخرى، وأعتقد أن منع تجديد جواز سفري هو قرار واضح لإرسال رسالة لي بأن عودتي إلى بلدي غير مرحب بها الآن".

وقال نور، أنه توجه إلى تركيا بشكل مؤقت، في انتظار صدور الحكم في القضية التي رفعها أمام القضاء الإداري لتجديد جواز سفره، وأنه سيتوجه فور حدوث ذلك إلى باريس أو دولة أوروبية أخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان