أخطر 13 عملية إرهابية لأنصار بيت المقدس في سيناء

10:30 ص الخميس 02 يوليو 2015

كتبت- نيرة الشريف:

يرصد مصراوي، 13 عملية إرهابية قامت بها جماعة أنصار بيت المقدس في سيناء، منذ عام 2013 حتي الآن.

وضمت تلك العمليات هجوم على كمائن تابعة للقوات المسلحة والشرطة، ما أدي الي وفاة المئات من المدنيين والعسكريين واصابة العشرات.

1 يوليو 2015: أنصار بيت المقدس تعلن مسؤليتها عن الهجوم الإرهابي المسلح الذي شنته علي 15 كمينًا تابعا للقوات المسلحة في شمال سيناء.

27 أبريل 2015: أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن تفجير مدرعة القوات المسلحة بالقرب من منطقة "مزلقان الشعراوي" على الطريق الواصل بين الشيخ زويد والعريش، وذلك عبر تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عبر صفحة "الثائر "ولاية سيناء".

14 أبريل 2015: اعلنت جماعة "انصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن حادث تفجير "قسم ثالث العريش"، وبحسب الاحصائيات خلال هذه العملية الارهابية استشهد نحو 25 مابين مدنيين وعسكريين واصابة 44 مابين اصابات خطيرة ومتوسطة.

3 أبريل 2015: أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، التي أطلقت على نفسها اسم "ولاية سيناء" بعد مبايعة تنظيم داعش الإرهابي، مسئوليتها عن الحادث الإرهابي الذي استهدف كمائن عسكرية في العريش والشيخ زويد بشمال سيناء، وقالت الجماعة الإرهابية في بيان أصدرته، عبر حسابها على "تويتر"، إن الواقعة قام بها مسلحين ينتمون لها مستخدمين فيها الأسلحة القصيرة والمتوسطة والثقيلة وقذائب الار بي جي"، وأوضح البيان أن حصيلة العملية تمثلت في قتل العشرات من صفوف الجيش المصري، علاوة على الاستيلاء على مدرعتين والعودة بها إلى مراكز الجماعة، على حد قول الجماعة الإرهابية.

10 مارس 2015: انصار بيت المقدس تعلن مسؤوليتها عن الهجوم الإرهابي على معسكر الأمن المركزي في مدينة العريش، والذي أسفر عن إصابة 24 مجندًا، ومقتل عامل.

30 يناير 2015: تبنت جماعة أنصار بيت المقدس مسئولية الهجمات الإرهابية على المقار الأمنية بمحافظة شمال سيناء، عبر حساب منسوب لها بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر". وكانت مدينة العريش قد شهدت هجمات إرهابية على مقار قوات الأمن، نتج عنها استشهاد وإصابة العشرات من العسكريين والمدنيين.

15 نوفمبر 2014: أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسئوليتها عن الهجوم الإرهابي "كرم القواديس"، الذي وقع بمحافظة شمال سيناء، وخلال هذه العملية الارهابية بثت الجماعة، عقب أن أطلقت على نفسها أسم "ولاية سيناء" أول فيديو بتقنية عالية، علي موقع "اليوتيوب"، يظهر كيفية تنفيذ الهجوم الإرهابي "كرم القواديس"، ويعلن مسئوليتها عن قتل المجندين بشمال سيناء، ومبايعتها لما يسمى بـ خليفة المسلمين "أبو بكر البغدادي"، وإنها عاهدت الله على قتال الجيش المصري، والذي اطلقت علية اسم بــ"جيش كامب ديفيد".

22 يوليو 2014: أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية مسؤوليتها عن الاعتداء على كمين الفرافرة بالوادى الجديد الذي راح ضحيته اثنان وعشرون شهيدا من ضباط وجنود حرس الحدود، وذلك عبر حسابها على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر.

18 فبراير 2014: أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن تفجير حافلة سياحية في طابا المصرية وقالت إن الهجوم كان انتحاريا، وجاء في بيان نسب إلى الجماعة أن الغارة تمت في سياق حرب اقتصادية على النظام المصري.

2 يناير 2014: كشفت التحريات عن تورط جماعة انصار بيت المقدس في الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة ، ونتج عنها وفاة 3 أشخاص واصابة أكثر من 45 شخص أخرين. وكشفت أيضا أن العملية نفذها شخص انتحاري باستخدام سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المواد المتفجرة.

24 ديسمبر 2013: أعلنت جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن تفجير مديرية أمن الدقهلية.

20 نوفمبر 2013: أعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن حادث اغتيال المقدم بجهاز الامن الوطنى محمد مبروك أمام منزله بمدينة نصر شرق القاهرة.

8 سبتمبر 2013: أعلنت جماعة أنصار بين المقدس مسؤوليتها عن الإنفجار الذى كان يستهدف اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بالقرب من مسكنه بمدينة نصر وقامت الجماعة بنشر صورا لحظة الإنفجار ومرور سيارة وزير الداخلية.

إعلان