إعلان

الفقي : السيسي قد يتدخل ويمنع تنفيذ حكم إعدام مرسي

09:57 ص الأحد 12 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :

قال الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد يتدخل في اللحظة الأخيرة ويصدر عفوا رئاسيا لمنع إعدام الرئيس الأسبق محمد مرسي وأن يبقى مسجونا مدى الحياة.

وأضاف الفقي في تصريحاته لبرنامج "الجريء والبريء" المذاع على قناة "سي بي سي إكسترا" مساء أمس السبت :"إعدام علي ذو الفقار في باكستان أدخل البلاد في دوائر من العنف لم تنتهي حتى الآن، فيجب أن تؤخذ هذه الأمور بحذر، والحكم القضائي لابد منه، ولكن أعتقد أن الرئيس السيسي قد أعطى تلميحا في ألمانيا بصعوبة تنفيذ هذه الأحكام، وأنه قد يتدخل بالعفو الرئاسي ويصبح سجنا مدى الحياة".

واقترح المفكر السياسي بعد ذلك صفقة مع جماعة الإخوان المسلمين لضمان عودتها لرشدها بالاعتذار عن تاريخها من الاغتيالات وإعلانها تقبلها الديمقراطية الغربية وأن تصبح فصيلا سياسيا لا يستخدم الدين، لافتا إلى أنه ليس كل منتميا لجماعة الإخوان أو متعاطف معها إرهابيا.

وعلي جانب آخر، أشار الدكتور مصطفى الفقي لاعتقاد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك بشعبيته الكبيرة بين المصريين وأنه فعل لمصر ما لم يفعله أحد وأن هناك استقرار وازدهار ومعدل نمو 7% وأن الشعب سيتظاهر في حال ترك مبارك الحكم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان