إعلان

بروتوكول تعاون بين "التعليم" و"السويدي" لتطوير مدرستين بالمناطق العشوائية

11:22 ص الجمعة 10 يوليه 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، أن معظم رجال الأعمال المصريين مخلصون ومهتمون بتطوير التعليم لأنه أساس كل تنمية، مشيراً إلى أهمية المشروع القومي لصيانة المدارس والتي يبلغ عددها حوالي 48 ألف مدرسة، متمنياً مشاركة رجال الأعمال والمستثمرين للمساهمة في هذا المشروع خاصة في المناطق العشوائية على أن توضع أسماؤهم في لوحة شرف بالمدرسة.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بصادق السويدي رئيس مجلس إدارة شركة السويدي إلكتريك، وماجد السويدي نائب رئيس مجلس الإدارة، بحضور راندا حلاوة مدير عام المشاركة المجتمعية بالوزارة.

ووفقاً لبيان صادر عن وزارة التربية والتعليم، اليوم الجمعة، تم الاتفاق على عقد بروتوكول خلال الفترة القادمة بين وزارة التربية والتعليم وشركة السويدي إلكتريك، حيث تتبنى الشركة بمقتضاه تطوير مدرستين ابتدائيتين حكوميتين إحداهما في القاهرة والأخرى بالجيزة بالمناطق العشوائية لجعلهما مدرستان نموذجيتان.

كما تم الاتفاق على مساهمة الشركة في بناء مدارس الـ STEM بعد نجاحها حيث إن الوزارة بصدد إنشاء 11 مدرسة في المحافظات المختلفة.

هذا بالإضافة إلى قيام الشركة بعمل توسعة في فصول الحضانة بمرحلة الطفولة المبكرة لتستوعب عدد أكبر ممن يرغبون في الالتحاق بالمدرسة، كما عرضت الشركة المساهمة في تدريب المعلمين ورفع كفاءتهم.

ومن جهته أكد صادق السويدي أنه لن تحدث التنمية المطلوبة إلا بتطوير التعليم، واستعرض مساهمة الشركة في تطوير بعض المدارس بالمناطق العشوائية حيث تم اختيار مدرسة محمد فريد الابتدائية للبنات بالدويقة وتم تحديث البنية التحتية الخاصة بالمدرسة، وتزويد الفصول بأثاث وسبورات ووسائل تعليمية مناسبة، فضلا عن توفير 80 جهاز كمبيوتر، والتعاقد مع هيئة التدريس بالمدرسة بعد موافقة مديرية التربية والتعليم.

ولفت السويدي إلى أنه قد تم توثيق كل خطوات التطوير والصعوبات وأساليب التغلب عليها في "دليل تطوير المدرسة" لتسهيل العمل على من يرغب في تطوير المدارس من رجال الأعمال وغيرهم.

فيديو قد يعجبك: