إعلان

بعد أحداث سيناء.. الجنرال السيسي يعلن الحرب من أرض الفيروز

10:19 ص الجمعة 10 يوليه 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

"عودة الجنرال".. أحداث سيناء الأخيرة -التي شهدت الهجوم على عدة كمائن للجيش وراح ضحيتها 17 شهيدًا من رجال القوات المسلحة- كانت كافية لأن يرتدي الرئيس عبدالفتاح السيسي، البدلة العسكرية مرة أخرى، والذهاب إلى أرض الفيروز لتأكيد إعلان الحرب على الإرهاب.

في الأسبوع التالي لأحداث سيناء، رغم اجتماعات السيسي أمنية وعسكرية سواء خلال زيارته لسيناء أو في القاهرة -التي اختتمها بلقاء مع قيادات أمنية وعسكرية وعلى رأسهم وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، ووزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار- تخلل ذلك اجتماعات مع وزراء ومسئولين من أجل بحث سبل التنمية وتلبية احتياجات المواطنين، والتطورات الداخلية التي تشهدها البلاد.

وأكد الرئيس السيسي في لقاءاته مع مسئولين أجانب، اهمية تكاتف المجتمع الدولي لمحاربة الإرهاب، مشددًا على أن مصر تخوض حربًا شرسة ضد الإرهاب.

يعرض مصراوي نشاط الرئيس السيسي في الأسبوع التالي لأحداث سيناء في الفترة من 4 يوليو حتى 9 يوليو في التقرير الآتي:

- 4 يوليو

قالت رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد صباح السبت، عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية في شمال سيناء.

السيسي بـ"الزي العسكري" على أرض المعركة في سيناء

الرئاسة تكشف سر ارتداء السيسي للزي العسكري في زيارته إلى سيناء

17 صورة ترصد عودة السيسي للزي العسكري (فيديو)

-ألقى السيسي -خلال تفقده لمقر قيادة عناصر القوات المسلحة في شمال سيناء- كلمة أمام ضباط وجنود القوات المسلحة، استهلها بالوقوف دقيقة حداداً على أرواح الشهداء الذين جادوا بدمائهم وأرواحهم من أجل أن يحيا الوطن والشعب المصري.

ننشر نص كلمة السيسي للقوات في سيناء

- 6 يوليو

-أصدر الرئيس السيسي، الاثنين، قراراً جمهورياً بتعيين المستشار سامح محمد كمال إبراهيم عيد، رئيساً لهيئة النيابة الإدارية.

السيسي يصدر قرارا جمهوريا بتعيين كمال إبراهيم رئيسا لهيئة النيابة الإدارية

-اجتمع السيسي بكل من المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، حيث تركز الاجتماع على استعراض خطط الدولة والإجراءات التي يتم اتخاذها لتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي، وكذلك التعاون الجاري بين وزارتي الكهرباء والبترول لتوفير الغاز اللازم لمحطات إنتاج الطاقة الكهربائية.

السيسي يبحث سبل تحصيل مستحقات الدولة وتلبية احتياجات المواطنين

-استقبل الرئيس وفداً من اللجنة الأمريكية اليهودية، برئاسة ستانلي برجمان رئيس اللجنة، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

ننشر تفاصيل اجتماع السيسي باللجنة الأمريكية اليهودية

-7 يوليو

-منح السيسي، الثلاثاء، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لاِسم المرحوم المستشار عناني عبد العزيز عناني، رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق، وذلك تقديراً لجهود الفقيد ومسيرة عمله الحافلة التي ساهم خلالها في إقرار العدالة. وقد تسلم الوسام نجل الفقيد المستشار أحمد عناني عبد العزيز.

ومن جانب آخر، أدى المستشار سامح محمد كمال إبراهيم اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس كرئيس جديد لهيئة النيابة الإدارية.

واجتمع معه الرئيس عقب حلف اليمين، حيث أكد على الدور المحوري الذي تضطلع به النيابة الإدارية في مكافحة الفساد وتحقيق الانضباط المالي والإداري في مختلف أجهزة ومؤسسات الدولة، منوهاً إلى أهمية مواصلة هيئة النيابة الإدارية لدورها في المرحلة الراهنة التي تحتاج إلى أكبر قدر ممكن من الحفاظ على المال العام وضمان جودة الأداء الحكومي.

-استقبل الرئيس، الثلاثاء، مختار عباس نقفي وزير الدولة للشئون البرلمانية وشئون الأقليات الهندي والمبعوث الخاص لرئيس وزراء الهند.

السيسي يتسلم دعوة لحضور قمة المنتدى الهندي الإفريقي

-عقد السيسي، الثلاثاء، اجتماعاً مع وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والموارد المائية والري، والزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء مستشار وزير الدفاع للمشروعات.

ننشر تفاصيل اجتماع السيسي مع وزراء الري والزراعة بشأن المليون فدان

-8 يوليو

عقد الرئيس السيسي اجتماعا، الأربعاء، حضرته الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، لمتابعة الموقف بالنسبة لاتفاقيات القروض والمنح التي توقعها الحكومة ممثلة في وزارة التعاون الدولي، فضلا عن الوقوف على المشروعات المختلفة التي يتم تنفيذها بتمويل من هذه القروض، وسبل تذليل العقبات التي تعترض عملية تنفيذها.

السيسي يوجه بتركيز القروض الخارجية على المشروعات الخدمية

-اجتمع الرئيس أيضًا، الأربعاء، بالمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الداخلية.

السيسي يبحث مع محلب التطورات الداخلية.. ويوجه بتحصيل مستحقات الدولة

-9 يوليو

-أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي القرار الجمهوري رقم ١٢٠ لسنة ٢٠١٥ بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية الموقعة في بكين بتاريخ ٢٣/١٢/٢٠١٤.

قرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني مع الصين

-عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس بمقر رئاسة الجمهورية، اجتماعاً ضم كلاً من الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وكذلك رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ورئيس المخابرات العامة، وعددًا من كبار قادة القوات المسلحة.

الرئيس يناقش مع وزيري الدفاع والداخلية تطورات الأوضاع الأمنية

 

فيديو قد يعجبك: