إعلان

مجلس الدولة يحسم مصير قوانين الانتخابات خلال ساعات

02:05 م الإثنين 08 يونيو 2015

المستشار إبراهيم الهنيدي وزير العدالة الانتقالية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد على:

غادر المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، منذ قليل الوزارة متجهاً لمجلس الدولة، وذلك للقاء المستشار مجدي العجاتي، رئيس قسم التشريع بالمجلس لحسم كل ما يتعلق بالقوانين المنظمة للعملية الانتخابية بشكل نهائي، خاصة التعديلات الواردة في شأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية للنظام الفردي.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة العدالة الانتقالية، اليوم الاثنين، أن لقاء الهنيدي برئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، يعد الثالث من نوعه في إطار حرص الطرفين علي الاستقرار علي التعديلات النهائية في شأن قانون تقسيم الدوائر، بما يتفق مع حكم المحكمة الدستورية العليا، خاصة في ظل وجود خلاف ببعض الدوائر الانتخابية للنظام الفردي بسبب نسبة الانحراف.

وأشارت المصادر، إلي إن الهنيدي، أرسل التقرير الذي أعدته اللجنة المكلفة بتعديل القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، بشأن رؤيتها حول التعديلات الواردة في مشروع قانون الانتخابات الموحد الذي أعدته الأحزاب السياسية إلي مجلس الوزراء، متضمناً كل تعديل وأسباب رفضه أو قبوله.

علي أن يعقد قسم التشريع، عصر اليوم الأثنين، جلسة لاستكمال مراجعة القوانين المنظمة للعملية الانتخابية استعداداً لحسم ما يتعلق بشأنها خلال الساعات القليلة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان