إعلان

بالصور: السيسي يختتم عامه الرئاسي الأول باعتذار وتحذير ومشروعات جديدة

08:03 م الأحد 07 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

"اعتذار، وتحذير، وافتتاح مشروعات جديدة".. هكذا اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عامه الرئاسي الأول، فقبل مرور يوم غد 8 يونيو 2015، الذكرى الأولى لتنصيب السيسي رئيسا للبلاد، افتح الرئيس السيسي عدد من المشروعات، وألقى كلمة قدم خلالها اعتذارا للمواطنين الذين تعرضوا للإساءة، وكذلك أصدر توجيهات للحكومة بشأن تنفيذ المشروعات وكذلك مراعاة محدودي الدخل.

مشروعات جديدة

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، عدداً من المشروعات التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، وكذا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وذلك بحضور المهندس إبراهيم محلب والسادة وزراء الدفاع والانتاج الحربي والنقل والشباب والرياضة، وعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة والإعلاميين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية، في بيان صحفي صادر اليوم الأحد، بأن الرئيس افتتح تسعة وثلاثين مشروعاً عبر الفيديو كونفرانس بتكلفة خمسة مليارات و884 مليون جنيه، شملت إنشاء عدداً من الكباري والمحاور ورفع كفاءة عدد من الطرق التي تم تطويرها وتوسيعها مثل الطرق التي تصل محافظة القاهرة بمحافظات الاسكندرية والاسماعيلية والسويس.

كما تضمنت المشروعات افتتاح مركز لعلاج الأورام، ومقر مجلس الدفاع الوطني، ومحطات لتحلية المياه، وميناء أدكو البحري، ومصنع لإنتاج الفوسفات، وتطوير مركز شباب الجزيرة، واستصلاح عشره آلاف فدان بالفرافرة.

توجيهات للحكومة

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس ألقى كلمة أكد خلالها على اهتمامه بتفاصيل كافة المشروعات الوطنية التي يجري تنفيذها باعتبار ذلك السبيل الوحيد للتأكد من حسن سير العمل والاطمئنان على معدلات التنفيذ.

وفي هذا الإطار، أكد الرئيس على أهمية العمل والانجاز بوتيرة أسرع لإنجاز كافة المشروعات في المواعيد المقررة دون تأخير، حيث أنه من المقرر أن تنجز الهيئة الهندسية للقوات المسلحة 1400 مشروع، وأن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروعات الطرق في السادس من أغسطس 2015.

وذكر السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد على أهمية تنفيذ المشروعات التي تساهم في تلبية احتياجات المواطنين وتؤدي إلى ارتفاع مستوى معيشتهم وتحسين جودة الخدمات التي يتلقونها، لاسيما في قطاعي التعليم والصحة، حيث وجه الرئيس بأهمية تطوير المدارس وإعداد دورات تدريبية للمعلمين في الأجازات الصيفية، وكذا تطوير معهد القلب القومي ورفع كفاءته خلال مدة زمنية لا تتجاوز شهراً واحداً.

وقالت رئاسة الجمهورية إن الرئيس أولى اهتماماً خاصاً لمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، حيث وجه الرئيس بضرورة ضبط الأسعار والعمل على الحيلولة دون حدوث موجات ارتفاع أسعار المواد الغذائية فضلا عن ضرورة توافرها، بالإضافة إلى عدم المساس بأسعار الشرائح الثلاث الأولى من الكهرباء.

ووجه بإنشاء مجتمعات تنموية متكاملة في إطار مشروع استصلاح وتنمية المليون فدان لا تقتصر فقط على الزراعة ولكن تشمل إقامة مصانع للمنتجات الغذائية والتعبئة والتغليف، ومجتمعات سكنية متكاملة تستوعب النمو السكاني الطبيعي وتوفر فرصاً لإسكان وتشغيل الشباب، ونوّه السيد الرئيس إلى أن مشروع واحة الفرافرة الذي يضم عشرة آلاف فدان الذي سيتم افتتاحه في أكتوبر المقبل سيعد نموذجا يمكن تطبيقه في إطار مشروع المليون فدان.

وقال المتحدث الرسمي، إن الرئيس دعا المسئولين إلى تفقد المشروعات التي تنفذها مؤسساتهم بأنفسهم من أجل ضمان انضباط سير العمل وفقا للمواصفات الفنية المقررة ومعدلات التنفيذ المحددة، منوهاً إلى التحديات الجسيمة التي تواجهها الدولة المصرية والظروف الصعبة التي يجري تنفيذ المشروعات خلالها، لاسيما في ظل ضعف الموارد المالية المتوافرة لتمويل تنفيذ تلك المشروعات.

وفى هذا الإطار دعا إلى تطبيق وسائل غير تقليدية في توفير التمويل اللازم دون خرق أية لوائح وتجنب أية شبهة للفساد.

اعتذار

وجّه الرئيس اعتذاراً للمحامين المصريين ولكل المواطنين المصريين الذين تعرضوا لأية إساءة، مؤكداً أهمية احترام حقوق المواطنين وحرياتهم والتعامل معهم بكل معايير الإنسانية التي تكفل الكرامة الانسانية وفي إطار من الاحترام المتبادل.

شكر للجاليات المصرية في أوروبا

كما أعرب الرئيس عن خالص الشكر والتقدير لأبناء الجاليات المصرية المقيمين في أوروبا والذين توافدوا إلى ألمانيا والمجر لتحيته أثناء زيارته للبلدين، وهو الأمر الذى قدره السيد الرئيس كثيراً.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان