إعلان

اتحاد المصريين بأوروبا: إنشاء وزارة للمصريين بالخارج "قرار تاريخي"

02:45 م الأحد 07 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن – (أ ش أ)
وصف رئيس اتحاد المصريين في أوروبا الدكتور عصام عبد الصمد إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الاتجاه لتأسيس وزارة للمصريين بالخارج بـ "القرار التاريخي"، مشيرا إلى أن الاتحاد طالما دعا إلى تشكيلها.

وقال عبد الصمد، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم،" إن تشكيل الوزارة سيساعد على سرعة حل مشاكل المواطنين خارج البلاد، وتسهيل التواصل معهم، مشيرا إلى أن الدور الجديد للوزارة لن يتعارض مع الدور القنصلي بالخارجية".

وأكد ضرورة العمل بشكل مؤسسي وربط الجاليات الخارجية بالوطن للاستفادة من خبراتهم، ووجه اتحاد المصريين في أوروبا الشكر لوزارة الخارجية وللسفارة المصرية في برلين على جهودهما المخلصة في تنظيم الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن الاتجاه لتأسيس وزارتين جديدتين تختص الأولى برعاية المصريين في الخارج، بينما تختص الثانية بدعم وتنشيط المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

جاء الإعلان عن ذلك خلال لقاء الرئيس مع عدد من أعضاء الجالية المصرية والدول الأوربية أثناء زيارته الأخرة لألمانيا، حيث أوضح أنه كانت هناك في البداية فكرة لتأسيس كيان لتقديم الدعم الفني والمالي والتسويقي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي تتيح فرصا للعمل للشباب كما يحدث في دول أخرى، غير أن الرأي استقر على تأسيس وزارة مستقلة بدلا من هذا الكيان.

كما أوضح أن المصريين بالخارج باتوا في حاجة ماسة إلى وزارة ترعى شؤونهم وتقدم كامل الدعم لهم، وتربطهم بوطنهم الأم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان