إعلان

مسابقة الـ30 ألف وظيفة: مد فترة تلقي طلبات التبديل وتقليل الاغتراب

08:58 ص الأحد 07 يونيو 2015

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال المهندس محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، ومسؤول مسابقة الـ30 ألف وظيفة، أنه تقرر مد فترة تلقي طلبات التبديل وتقليل الاغتراب، للمسكنين خارج محافظاتهم، من المقبولين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة، وذلك نظراً لعدم تمكن العديد من المقبولين من الحصول على كلمات المرور من المديريات التعليمية التابعين لها.

وأشار عبد العزيز خلال تصريحاته، عبر صفحة "اللجنة الفنية لحل مشكلات مسابقة الـ30 ألف وظيفة"، اليوم الأحد، إلى أن الأعداد التي تقدمت بطلبات التبديل وتقليل الاغتراب قد وصلت إلى 7000 طلب، بنسبة 50% تقريباً من المسكنين خارج محافظاتهم، في حين أن البدل لم يتحقق إلا لعدد ضئيل جداً حتى الآن.

وأوضح عبد العزيز أن فترة تلقي طلبات البدل، ستستمر حتى نهاية تقديم المستندات وحصر الأماكن المتبقية بالمحافظات والأماكن التي قد تخلوا بعد فحص المستندات، والتي قد تؤدي إلى تحقيق أكبر عدد من طلبات البدل.

وطالب عبد العزيز المتقدمين بعدم الانتظار وتسليم المستندات في المحافظات المرشحين لها، نافياً ما تردد بأن المحافظين يرفضون تسكين المتقدمين خارج محافظاتهم.

وكانت حالة من الغضب سيطرت على المسكنين خارج محافظاتهم، من المقبولين بمسابقة الـ30 ألف وظيفة، بسبب تسكين معظمهم في محافظات بعيدة جداً عن محل إقامتهم، خاصة بين ذوي الاحتياجات الخاصة، والمتزوجات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان