إعلان

''التعليم'': تفعيل الأنشطة بـ100 مدرسة في المناطق العشوائية بالقاهرة الكبرى

02:04 م الجمعة 05 يونيو 2015

الدكتور محب الرافعي والدكتورة ليلى إسكندر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

التقى الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، بالدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، للتنسيق بين الوزارتين لتطوير وتفعيل الأنشطة لـ 100 مدرسة في المناطق العشوائية في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية.

حضر اللقاء الدكتور عماد الوسيمى رئيس قطاع التعليم العام، والمهندس محمد فهمى مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والدكتورة هناء قاسم مدير الإدارة العامة للقرائية، والدكتورة منال شاهين مدير متابعة مشروعات شمال الجمهورية بوزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات .

تناول اللقاء، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الجمعة، عدة موضوعات لدعم العملية التعليمية في مجالات مختلفة، وأهمها دعم وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات مجال الأنشطة في 100 مدرسة توجد بالمناطق العشوائية، والمتمثلة في الأنشطة الترفيهية من خلال النشاط الرياضي، الرحلات، الأنشطة الثقافية التي تحتوى على الدراما والكورال والموسيقى، الأنشطة الصحية والمجتمعية، بالإضافة إلى الأنشطة الكشفية، ويتم العمل بها خلال الإجازة الصيفية وتمتد أثناء العام الدراسي
.

وكلف الرافعي الدكتور عماد الوسيمى بالتنسيق بين مديري تنمية مواد الأنشطة المختلفة، لعمل برنامج متكامل بالاتفاق مع مديري المدارس، وعمل اجتماعات دورية مع المشاركين، لتحديد خطط لهذه الأنشطة لتنفيذها.

ومن جهة أخرى أشارت إسكندر إلى أن هناك أيضا دور للمشاركة المجتمعية لديها الاستعداد لشراء التخت المدرسية، وصيانة حمامات المدارس التي توجد في المناطق العشوائية، وطلبت قائمة بأسماء المدارس التي توجد في هذه المناطق ولها هذه الاحتياجات.

ومن جهته أشار محمد فهمى أنه سيتم تحديد هذه المدارس من خلال الخريطة الضوئية التي تحتوى على المناطق العشوائية، مشيرا إلى أن هذه التخت لها مواصفات محددة سيتم عمل تقرير بها ويتم عمل لجنة لاستلامها للجهة المشاركة.

كما تضمن اللقاء التعاون بين الوزارتين أيضا في عدة مشروعات مثل زراعة أسطح المدارس بواقع مدرسة في كل حي من المناطق العشوائية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان