إعلان

طبيب نفسي: 20% من حالات الاكتئاب لدى الاطفال تؤدي للانتحار

11:47 ص الأربعاء 03 يونيو 2015

20% من حالات الاكتئاب لدى الاطفال تؤدي للانتحار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي :

استضاف المجمع الطبي للقوات المسلحة بالجلاء، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، المؤتمر الطبي الاول لصحة الطفل، تحت عنوان '' تطوير طب الأطفال المجتمعي في مصر ''، في الفترة من 3 إلى 5 يونيو بمسرح الجلاء للقوات المسلحة، وذلك في إطار استمرار جهود القوات المسلحة للارتقاء بمنظومة الخدمات الطبية والعلاجية، المقدمة لأبناء الشعب المصري.

وبدأ المؤتمر بجلسة افتتاحية شارك فيها العديد من الأطباء المصريين والأجانب، المهتمين برعاية صحة الطفل، وتوفير منظومة طبية ناجحة لأبناء مصر، وتحسين البيئة الصحية للأجيال المقبلة .

ويعكس المؤتمر، اهتمام القوات المسلحة بتطوير المنظومة العملية والبحثية داخل المستشفيات والمراكز الطبية التخصصية، وفقا لأحدث النظم العلمية والتكنولوجية، والبحثية، لتقديم خدمة طبية وعلاجية متميزة، لأبناء مصر، خاصة الاطفال، الذين هم بمثابة براعم المستقبل.

ويعد المؤتمر، أحد اهم الأنشطة والملتقيات الطبية، التي تنظمها القوات المسلحة لمواكبة التطور المستمر في الطرق والأساليب العلاجية، في مجال طب الاطفال ونقل وتبادل الخبرات العلمية، مع كبرى المراكز التخصصية العالمية.

وتناول المؤتمر، العديد من الجلسات العلمية المتخصصة والمحاضرات وورش العمل التدريبية للجراحين وشباب الأطباء، تناولت مشكلات طب الأطفال في مصر والأسلوب الامثل لحلها، وتوفير المناخ الملائم، للتعاون مع الهيئات العالمية، لتطوير الرعاية الصحية للطفل المصري، والتوصل لمنظومة صحية، قادرة على منح المواطن المصري حياة أفضل.

ويأتي المؤتمر ضمن جهود القوات المسلحة، في دعم المنظومة العلاجية للدولة لتشجيع الجهود العلاجية والبحثية ، ومواكبة التطور الطبي المستمر، بمشاركة، الجمعيات العالمية والأوروبية والمصرية لطب الأطفال، بحضور نخبة من الخبراء ومستشاري واساتذة طب الاطفال، بالقوات المسلحة، ووزارة الصحة والجامعات المصرية.

من جانبه قال الدكتور أحمد عكاشة، عضو مجلس العلماء التابع لرئاسة الجمهورية واستاذ الطب النفسى بجامعة عين شمس، إن الطفل هو أكثر أفراد الأسرة عرضه للمرض النفسي، كما أن 20% من حالات الاكتئاب لدى الاطفال تؤدي للانتحار .

وقال عكاشة على هامش المؤتمر إن الإهمال والاستهانة بمستقبل المجتمع، خاصة الأطفال قد يقضي علي مستقبل أمة بأكملها حيث إن نسبة الأطفال والمراهقين تمثل أكثر من 50% من سكان العالم، وتلك الفئة هي الأكثر عرضة للمرض النفسي وحالات الانتحار التي تعتبر ثالث سبب للوفاة بين الأطفال والمراهقين أقل من 18 سنة ، في حين أن نسبة الانتحار منذ عشر سنوات كانت منتشرة بين الفئة التي تزيد اعمارها علي 40 سنة ممن لا يستمتعون بجودة الحياة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان