إعلان

مصر تطالب بضرورة التصدي لتنظيم داعش أينما وجد في إطار القانون الدولي

04:12 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

عناصر تنظيم داعش الإرهابي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس – (أ ش أ):

أكدت مصر ضرورة التصدي لتنظيم داعش الإرهابي أينما وجد في إطار القانون الدولي، وضرورة وفاء الحكومة العراقية بإلتزاماتها تجاه تضمين السنة في العملية السياسية في العراق والانتهاء من إجراء الإصلاحات اللازمة، وأشار الي استعداد مصر لتوفير الدعم والتدريب اللازمين للقوات المسلحة العراقية.

جاء ذلك في البيان الذي ألقاه السفير حمدي سند لوزار نائب وزير الخارجية أمام الاجتماع المجموعة المصغرة لوزراء خارجية الدول الأعضاء في التحالف الدولي للتصدي لتنظيم داعش الارهابي و الذي عقد اليوم الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس بمشاركة نحو ٢٤ دولة وممثلين عن المنظمات الدولية ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة.

وشدد نائب وزير الخارجية على ضرورة التوصل لحل سياسي للازمة السورية و ووقف توفير التمويل والأسلحة والعتاد لتنظيم داعش أينما وجد.

وأشار السفير لوزا الى ضرورة وقف تدفق المقاتلين الإرهابيين للانضمام لتنظيم داعش و المجموعات الموالية له.

كما استعرض - أمام الاجتماع - الجهود التي تقوم بها مصر من خلال مؤسستها الدينية و تحديدا الأزهر الشريف و دار الإفتاء للتصدي للأفكار و الأيديولوجيا المتطرفة التي يستند إليها تنظيم داعش و التنظيمات الإرهابية للترويج لأنشطتها و لتجنيد المقاتلين .مؤكدا على ان تلك الجهود تمتد الى خارج مصر في إطار التعاون مع الدول المختلفة.

وقد ترأس السفير لوزا الوفد المصري، المشارك في اجتماع دول التحالف الدولي ضد داعش ، والذي ضم السفير إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا، ومحمد الشناوي المستشار بوزارة الخارجية وسكرتير ثاني شريف رأفت.

وتناول الاجتماع الجهود المبذولة للتصدي لتنظيم داعش الإرهابي و كافة الأبعاد ذات الصلة بما في ذلك البعد العسكري و وقف تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب و تجفيف منابع تمويل داعش و التصدي للفكر المتطرف للتنظيم و الرسائل الدعائية التي يقوم بها الى الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن جهود اعادة الاستقرار و اعادة تعمير المناطق التي تم تحريرها من قبضة التنطيم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان