إعلان

الاثنين.. الإعلان عن المبادرة المصرية لعلاج مليون مريضًا بفيروس سي

01:41 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

المركز المصري للحق في الدواء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

يعقد المركز المصري للحق في الدواء، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بنقابه الصحفيين، يوم الاثنين المقبل الموافق 8 يونيو، للإعلان عن المبادرة المصرية لعلاج مليون مريضًا بالالتهاب الكبدي الوبائي سي.

يأتي المؤتمر بالاشتراك مع النقابة العامة للصيادلة، والنقابة العامة للأطباء، وجامعة النهضة، ونوادي الروتاري، و 50 من أستاذة أمراض كبد، وعلم أدوية وبعض ممثلي البنوك العامة، وممثل عن منظمه أطباء بلا حدود، وبعض سفراء اليونسكو بالقاهرة، وبعض الجمعيات الطبية المختصة.

وسيشهد المؤتمر، عرض الدراسة التي أعدها خبراء الأدوية في مصر لإمكانيه تصنيع 112مليون قرص دواء مثيل للهارفوني، خلال 3شهور بتكلفه 730جنيهًا للعبوة الواحدة.

واعتمدت الدراسة على وجود تكتل للشركات العامة، ومصادر تمويل بنكيه وعقد مناقصه عالمية لتوريد مواد خام بعد استطلاع رأى كبريات الشركات الهندية في هذا الأمر .

وسيتم تقديم الدراسة إلى أحد المؤسسات التي طلبت دراسة وافية للمبادرة، حتى يتم دراستها بشكل كامل مما يودى لعلاج مليون مواطن بحسب طلب الرئيس .

وسيتم استعراض الجزء الثاني من المبادرة، وهو الجانب الوقائي بعد رصد مصادر العدوى التي تزيد الإصابة بشكل سنوي، ومشاركه الأجهزة المحلية والصحية ومنظمات المجتمع المدني لغلق هذه المصادر .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان