إعلان

بصيرة : 15% فقط يشاهدون ''أبله فاهيتا''

12:48 م الثلاثاء 02 يونيو 2015

برنامج أبلة فاهيتا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمود أمين:

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)، استطلاع لرأي المصريين البالغين من العمر 18 عاماً أو أكثر حول برنامج أبلة فاهيتا.

وقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن 15% من المصريين يشاهدون برنامج أبلة فاهيتا، بينما 85% لا يشاهدونه، أي أن أكثر من 8 مليون مصري يشاهدون البرنامج.

وتابع المركز في بيان رسمي له اليوم الثلاثاء، أن نسبة مشاهدة البرنامج ترتفع من 12% في الريف إلى 18% في الحضر، كما يتضح من النتائج أن الإناث أكثر مشاهدة لبرنامج أبلة فاهيتا من الذكور حيث تبلغ نسبة مشاهدته بين الإناث 18% مقابل 11% بين الذكور.

واشار المركز، إلي أن الجامعيون الأكثر متابعةً لبرنامج أبلة فاهيتا حيث تبلغ نسبة المشاهدة بينهم 23% مقابل 13% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط، كما توضح النتائج أن الفئة الأعلى من ناحية المستوى الاقتصادي أكثر مشاهدة للبرنامج حيث تبلغ نسبة المشاهدة بينهم 23% وتنخفض إلى 11% بين الفئات الاقتصادية الدنيا.

واضاف بيان بصيرة، أن حوالي 68% ممن يشاهدون البرنامج يشاهدون البرنامج على قناة cbc التليفزيونية بينما 3% يشاهدونه على قناة cbc على يوتيوب وفيس بوك بينما 7% ذكروا أسماء قنوات غير cbc و21% أجابوا بأنهم لا يعرفون اسم القناة و1% أجابوا بأنهم يشاهدونه من مصادر أخرى.

وتابع المركز، انقسم من يشاهدون البرنامج حول مدى صلاحيته للعرض على شاشات التليفزيون حيث يرى 42% أنه لا يصلح للعرض في التليفزيون، و42% يرون أنه يصلح بينما 16% أجابوا بأنهم لا يعرفون.

وأكد المركز، انه بسؤال من يشاهدون البرنامج عن مدى إعجابهم بالبرنامج أجاب 31% بأنهم معجبين به جداً، و22% اجابوا بأنهم معجبين به إلى حد ما، بينما 34% لا يعجبهم البرنامج على الإطلاق، و13% أجابوا بأنهم لا يستطيعون التحديد، وتنخفض نسبة المعجبين بالبرنامج من 37% بين الشباب، من 18 -29 سنة، إلى 31% بين البالغين من العمر 50 سنة فأكثر.

bb

فيديو قد يعجبك: