إعلان

الاتحاد الأوروبي يعلق على إعدام مرسي.. ويصفه بـ''تطور مثير للقلق''

01:41 م الأربعاء 17 يونيو 2015

فيديريكا موجريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

صدرت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ونائبة الرئيس فيديريكا موجريني، بيانا صحفيا للتعليق على الأحكام القضائية الأخيرة في مصر، المتمثلة في أحكام الإعدام على الرئيس الأسبق محمد مرسي وخمسة آخرين في مصر، بالقضية المعروفة إعلاميا ''الهروب الكبير''، وصفة إياها بـ''تطورا مثيرا للقلق''.

وأضاف البيان، اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الأوروبي يعارض عقوبة الإعدام في جميع الظروف، فعقوبة الإعدام قاسية ولا تخدم أي غرض رادع وتمثل انتهاكا غير مقبول للكرامة الإنسانية والنزاهة، متوقعا أن يتم إعادة النظر في هذه الأحكام خلال الاستئناف.

وأكد البيان، أن قرار المحكمة بالسجن مدى الحياة لمدة 25 عاما للرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من أنصاره وكذلك عقوبة السجن في حالات أخرى، في ما يتعلق بالتآمر مع جماعات أجنبية، تعتبر هذه الأحكام والاجراءات انتهاكا لالتزامات مصر بموجب القانون الدولي.

وجدد الاتحاد الأوروبي دعوته للسلطات المصرية على الالتزام بتعهداتها الدولية ودعم الحق في محاكمة عادلة وحماية الإجراءات القانونية بما في ذلك حقوق المتهمين في محاكمة عادلة بناءً على اتهامات واضحة وتحقيقات مناسبة ومستقلة لضمان الاستقرار وسيادة القانون.

فيديو قد يعجبك: