• بالفيديو.. ''التموين'': استوردنا اللحوم من البرازيل والأورجواي والسودان

    01:07 م الأربعاء 17 يونيو 2015
     بالفيديو.. ''التموين'': استوردنا اللحوم من البرازيل والأورجواي والسودان

    وزير التموين خالد حنفى

    كتبت-عبير القاضي:

    قال محمود دياب، المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة لا يمكنها التدخل المباشر، لضبط الأسعار في القطاع الخاص، بل تقوم بذلك عبر آليات العرض والطلب.

    وأضاف دياب، خلال حواره في برنامج ''بتوقيت مصر'' على فضائية ''التلفزيون العربي'' أمس الثلاثاء: ''حسب الدستور المصري اقتصادنا اقتصاد حر، وده اللي كلنا أيدنا بيه الدستور''، مشيراً إلى أن الوزارة طرحت كميات كبيرة من مختلف أنواع السلع في الأسواق.

    وأوضح دياب أن الوزارة وفرت أكثر من 5 آلاف طن من ياميش رمضان، وأقامت أكثر من 70 معرضاً، و584 منفذ بيع متحرك وثابت وشوادر.

    وعن كميات الأغذية المتوافرة قال أن الوزارة ضخت 55 مليون كيلو من اللحوم الطازجة القادمة من مصادر مختلفة منها السودان، ويبلغ سعر الكيلو منها 40 جنيها، وأيضاً أورجواي وأستراليا، بأسعار تبلغ 55 جنيها.

    وكذلك تم توفير 3600 طن من الأسماك الطازجة بأسعار أقل من 10 جنيهات للكيلو، و20 ألف طن من الدجاجات المجمدة سعر الكيلو 34 جنيها.

    وأشار إلى أن المجمعات الاستهلاكية حققت مبيعات بزيادة 186% لأول مرة في تاريخها قبل أن يبدأ الشهر الكريم.

    وأكد متحدث التموين أن الحملات الرقابية تنطلق يومياً، وهناك تشديد على حسن معاملة المواطنين، ورقابة مشددة لمنع تسرب السلع المدعومة للسوق السوداء، وتم ضبط 392 طنا من الأغذية الفاسدة وإحالة أصحابها للنيابة.

    ووجه دياب الدعوة لكل المواطنين لاستخدام الخط الساخن للتموين على رقم 19280، والإبلاغ فوراً عن أي مخالفة، مضيفاً: ''أية شكوى من العيش المدعم، أو من منظومة البوتاجاز، أو أية مخالفة المواطن يبغلنا وفوراً سنوجه حملة لمقر الشكوى''.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان