إعلان

"شُفت تحرش" تنظم فاعلية توعوية بمصر الجديدة

10:26 م الإثنين 15 يونيو 2015

"شُفت تحرش" تنظم فاعلية توعوية بمصر الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجر حسني:

نظمت مبادرة " شُفت تحرش" مساء اليوم الإثنين، بتنظيم فاعلية توعوية، استهدفت الباعة والمارة من الجنسين في محيط ميدان الكوربة بمصر الجديدة، واستمرت الفاعلية حتى الساعة الثامنة مساءا.

وهدفت هذه الحملة إلى رفع وعي عموم المواطنات والمواطنين بأن الأفعال غير المرغوب فيها، والانتهاكات التي تتعرض لها عموم النساء والفتيات في مصر من وقائع عنف جنسي وجسدي ولفظي بات أمراً مرفوضاً ومجرماً بالقانون.

وركزت الحملة في رسائلها التوعوية على مخاطبة النساء والفتيات بلغة تشجيعية بسيطة تساهم في دعمهن لمواجه مرتكبي جرائم التحرش الجنسي ( افضحي المتحرش .. إتكلمي .. واجهي .. متخافيش )، بالإضافة إلى توزيع مطويه ورقية " للفتيات والنساء فقط " تحمل في طياتها تعريف التحرش الجنسي ، إسقاط مبررات التحرش والتشديد على أن النساء والفتيات لا يتحملن أي مسؤوليه جراء تعرضهن للتحرش والانتهاكات في الأماكن العامة ، أو أماكن العمل ، أو الأماكن الخاصة بما فيها منزل الأسرة ، وتحتوي أيضاً على الإجراءات الأولية في حال التعرض للتحرش الجنسي ، وكذلك شرح مبسط للعقوبات الواردة في تعديلات قانون العقوبات رقم 58 لسنه 1937 ، بالإضافة إلي " نوتة التليفونات بتاعت الأزمات " وتحتوي علي أرقام إدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية ، والخط الساخن لمترو الأنفاق ، والرقم المجاني لمكتب شكاوي المجلس القومي للمرأة ، ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف ، بالإضافة إلى الخط الساخن للمبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان