إعلان

الرئاسة تكشف آخر تطورات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة والإسكان الاجتماعي

05:25 م الأحد 14 يونيو 2015

آخر تطورات تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، بالدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك بحضور كل من اللواء أمير سيد أحمد مستشار وزير الدفاع للمشروعات، واللواء عماد الالفي رئيس الهيئة الهندسية، واللواء كامل الوزيري رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول المشروعات التي يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال يوسف -في بيان صحفي صادر عن رئاسة الجمهورية- اليوم الأحد، تلقى مصراوي نسخة منه، إن وزير الإسكان أشار -خلال الاجتماع- إلى أنه تم البدء في تصميم مخططات الطرق والمرافق للعاصمة الإدارية الجديدة، ومن بينها محور طريق محمد بن زايد الذي سيربط القاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي شرعت القوات المسلحة في تنفيذه.

وأضاف يوسف أن الوزير نوه إلى أنه سيتم تخصيص خمسة مليارات جنيه من موازنة الوزارة لعام 2015-2016 لتوصيل المرافق إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كما أوضح أنه جاري توصيل خط للمياه إلى العاصمة الإدارية الجديدة من مدينة العاشر من رمضان بطاقة إنتاجية 100 ألف متر مكعب لتوفير احتياجات خمسين ألف مواطن، وسيتم الانتهاء منه وتسليمه في أغسطس المقبل.

وتابع المتحدث الرسمي أن وزير الإسكان استعرض خلال الاجتماع الترتيبات الجارية لافتتاح مشروع مدينة الإسماعيلية الجديدة في شهر أغسطس المقبل، بالتزامن مع بدء مرور السفن في قناة السويس الجديدة، مشيراً إلى أن المدينة تُقام على مساحة 2157 فدانًا بطول 11.3 كيلو متر.

ويتضمن مشروع المدينة إقامة ما يربو على 57 ألف وحدة سكنية متكاملة المرافق والخدمات ومزودة بمنشآت خدمية صحية واجتماعية ونادٍ رياضي، وتمثل المدينة ظهيراً عمرانياً يستوعب النمو السكاني الطبيعي والتوسع العمراني لمحافظة الإسماعيلية والمحافظات المجاورة، وتخدم المدينة العمالة المتوقعة في مشروعات تنمية قناة السويس.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى التطورات الجارية على صعيد بدء تنفيذ أعمال الكباري الخاصة بمحور ٣٠ يونيو "المحور التبادلي للطريق الموازي لقناة السويس"، والذي يتم تنفيذه في إطار الخطة القومية لشبكة الطرق، منوهاً إلى الانتهاء من تصميمات هذه الكباري على القطاعات الرئيسية، ومؤكدا أن هذا المحور يعد أحد أهم المحاور التي يتم تنفيذها، حيث سيعد طريقا دوليا يربط موانئ البحر المتوسط، كالإسكندرية ودمياط وشرق التفريعة، بالطريق الدائري الإقليمي، فضلاً عن أنه سيخفف الضغط المرورى عن الطريق الزراعي، بجانب خدمة حركة التجارة بين الصعيد والدلتا، وخدمة محور تنمية قناة السويس، بما يزيد معدلات التنمية لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وزيادة كفاءة موانئ شمال القناة.

وعلى صعيد مشروعات الإسكان الاجتماعي، ذكر الوزير أنه تم الانتهاء من 70 ألف وحدة سكنية، وسيتم إنجاز 170 ألف وحدة أخرى في ديسمبر 2015، من بينها 50 ألف وحدة يتم بناؤها بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه في 11 مايو 2015.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية إنجاز كافة المشروعات المشار إليها في المدى الزمني المقرر لها، وبأقل التكاليف وأعلى معايير الجودة الممكنة، منوهاً إلى أهمية مشروع الإسكان الاجتماعي لتلبية احتياجات المواطنين، ولاسيما الشباب والفئات الأولى بالرعاية.

فيديو قد يعجبك: