التخطيط العمراني: لا توجد عاصمة إدارية جديدة بالمفهوم المتداول

04:50 م الأحد 14 يونيو 2015
التخطيط العمراني: لا توجد عاصمة إدارية جديدة بالمفهوم المتداول

الدكتور مصطفى مدبولي وزير الاسكان

كتب -إسلام الجوهري:

أكد الدكتور عاصم الجزار، رئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، أنه لا توجد عاصمة إدارية جديدة بالمفهوم المتداول الذي يتناوله الناس.

وأضاف الجزار، خلال كلمته في افتتاح المنتدى المصري الحضري الأول، اليوم الأحد، أنه يقصد بها هو تطوير العاصمة الحالية، وجعلها عاصمة جديدة تلائم بيئة الأعمال المتواجدة، بعد أن أصبحت القاهرة طاردة للعدد من الشركات العملاقة، التي أصبحت ترغب في الاستقرار بالمدن الجديدة.

وقال الجزار، إن المشروع مهم للدولة من الناحية التنموية إلى جانب أهميته من الناحية الاستثمارية، حيث أن الدولة تسعى من خلاله لتفريغ التكدس السكانى فى العاصمة الحالية، موضحاً أن فترة تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع تستغرق من 3 إلى 5 سنوات.

وأضاف الجزار، أن تنمية الساحل الشمالي الغربي وظهيره الصحراوي هو أقدر المشروعات لاستيعاب الكثافة السكانية المتوقعة في الأعوام المقبلة، لافتًا إلى أنه سيتم تلقي آخر طلبات الشركات العالمية لتنمية الساحل الشمالي وظهيره الصحراوي نهاية الشهر الجاري.

وافتتحت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، معرض المنتدى المصري الحضري الأول، والذي يقدم فنون العمارة الأرسمية الحديثة ويتناول رؤى معمارية لما وراء الخطوط.

ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة 3 أيام بدءا من اليوم الأحد الموافق 14 يونيو وحتى يوم الثلاثاء المقبل بأحد قنادق القاهرة الكبرى، ويضم المعرض ممثلى الفئات المختلفة من الفكرين المعماريين وفنانى جامعة حلوان وعدد من المراكز البحثية، ويشمل معرضا للممارسات الحضرية الموازية بالتنسيق بين المنظمات غير الحكومية والجامعات.

إعلان

إعلان

إعلان