إعلان

توقعات الأرصاد لطقس شهر رمضان .. يبدأ بموجة شديدة الحرارة

04:38 م الأحد 14 يونيو 2015

توقعات الأرصاد لطقس شهر رمضان يبدأ بموجة شديدة الح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري :

يتوقع خبراء الأرصاد، أن يرتفع معدل درجات الحرارة على القاهرة بدءً من الثلاثاء وحتى آخر الأسبوع الجاري، وهو أول أيام شهر رمضان الكريم.

وكانت درجات الحرارة منذ أول شهر يونيو حتى الآن، سجلت في ‏القاهرة قيمًا أقل من معدلاتها الطبيعية في 10 أيام، وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها نسبيًا يومي الأحد و الاثنين لتتراوح من 31 الى 33 درجة.

ويتوقع الخبراء أن ترتفع درجات الحرارة بداية من يوم الثلاثاء إلى أعلى من المعدل المذكور أعلاه، لتتراوح من 34 إلى 37 درجة مئوية، و ذلك حتى نهاية الأسبوع.

وفقًا للهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإن درجات الحرارة ستتوالى ارتفاعاتها من يوم الاثنين، ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا.

من جانبه، قال إيهاب عبدالرزاق، مدير وحدة التحاليل الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة في أول أيام شهر رمضان وحتى آخر الأسبوع، نظرًا للارتفاع التدريجي لدرجات الحرارة التي تشهده القاهرة بدءًا من يوم الاثنين.

وأضاف عبدالرازق في تصريحات لمصراوي، أنه من المؤكد أن يشهد شهر رمضان موجات حارة شديدة نظرًا لدخول شهر الصيف، وتعامد أشعة الشمس على مدار السرطان الواقع في وسط النصف الشمالي.

فيديو قد يعجبك: