إعلان

إعلان نتائج جوائز الدولة .. فوز سميحة أيوب والغيطاني و حسن حنفي بجائزة النيل

04:39 م السبت 13 يونيو 2015

الفنانة سميحة أيوب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

أعلنت وزارة الثقافة جوائز الدولة التقديرية والتفوق والتشجيعية والنيل خلال اجتماع المجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة، وبحضور أعضاء المجلس الأعلى للثقافة، اليوم السبت. وفاز بجائزة النيل لعام 2015 في الفنون الفنانة القديرة سميحة أيوب وفي الآداب الكاتب الكبير جمال الغيطاني وفي العلوم الاجتماعية الدكتور حسن حنفي حسنين .

وفاز في جوائز الدولة التقديرية في مجال الفنون كل من المخرج سعيد مرزوق وناجي شاكر أنطون وحسن شرارة.

وفي مجال الآداب فاز كل من فوزية مهران و حسن طلب وأحمد الشيخ. وفي العلوم الإجتماعية فاز كل من الدكتور فتحي أبو عيانة والدكتور محمد سكران وسميح شعلان وعلي بركات.

وفاز بجائزة الدولة في التفوق في مجال الفنون الدكتور حسين محمد حسين العزبي والموسيقار هاني مسيحة شنودة توما .

وفي مجال الاداب فاز الدكتور عبد الناصر حسن محمد شعبان فيما حجبت الجائزة الثانية.

وفي مجال العلوم الاجتماعية فاز كل من محبات محمود حافظ أبو عميرة، و مجدي عبد الحافظ عبد الله صالح وحجبت الجائزة الثالثة.

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ان تطبيق التصويت الإلكتروني حقق الهدف منه حيث ساهم في سرعة عملية التصويت وكشف عن مباديء الشفافية والنزاهة ويدحض ما يوجه من انتقادات لعملية التصويت، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد أن أقرت هيئة مكتب المجلس الاعلى للثقافة تطبيق التصويت الإلكتروني في اختيار الفائزين بجوائز الدولة وعدم تأجيله.

وأشاد بأداء شباب المجلس الاعلى للثقافة وشبابه وتميزه العام الدكتور محمد عفيفي لإدارة منظومة التصويت الإلكتروني بنجاح.

وأكد ضرورة ان يقدم مثقفو مصر صياغة ورؤية جديدة لاليات اختيار الفائزين بجوائز الدولة وطرحها للنقاش ليتم تطبيقها العام المقبل، مشيرا إلى أن هناك اتجاه قوي من الوزارة لوضع رؤية كاملة بخصوص تشكيل لجان المجلس والجوائز بجدول زمني.

وفاز بجوائز الدولة التشجيعية في مجال الفنون الدكتور كلاي قاسم في فن التصوير وبسام أحمد محمد أحمد حلقة في مجال التأليف الموسيقي باستخدام وسائط الميديا الحديثة وخالد وليد عبد الشافي رسلان في مجال النقد التطبيقي المسرحي عن كتاب الطليعة في المسرح المصري من المركز إلي الهامش والدكتور احمد بهي الدين احمد العساسي عن الأشكال الغنائية المرتبطة بموالد الأنبياء والقديسين والدكتور جمال ياقوت في الإخراج المسرحي عن عرض "الفضة المزدوجة للدكتور بالمي". فيما حجبت جائزة الاخراج السينمائي وتصميم الأثاث والتصميم العمراني.

وفي مجال الأداب فاز في تيسير النحو العربي مناصفة بين الدكتور خالد توكال والأستاذ الدكتور حسام جايل عن عمل النحو العربي في الكتابة كيف تكتب بطريقة صحيحة. وفي فرع ديوان شعر الفصحى فاز الشاعر حسن شهاب الدين عن عمل أعلي بناية الخليل بن أحمد. وفي السير والتراجم فازت الأستاذة انتصار عبد المنعم حسين عن عمل "حكايتي مع الأخوان مذكرات أخت سابقة ". وفي المجموعة القصصية فازت القاصة ابتهال الشايب عن عمل "نص حالة". وفي الألعاب التعليمية للأطفال فاز السيد هاشم علي القماحي عن عمل كتاب القصص والألعاب للأذكياء. وفي الترجمة في أحد مجالي الأعمال الابداعية والعلوم الإنسانية فاز اسم المرحومة الأستاذة الدكتورة أنوار عبد الخالق عن عمل تسعة أجزاء للرغبة· فيما حجبت جائزة تحليل الخطاب الروائي ، ورواية الخيال العلمي .

وفي مجال العلوم الإجتماعية فاز في فرع الثقافة العلمية الدكتور حافظ شمس الدين عبد الوهاب عثمان عبد المحسن بنصف الجائزة عن العمل المشترك التفكير العلمي وصناعة المعرفة. وفي التوجية البشري والتسويقي في ادارة المؤسسات المصرية فاز بها الدكتور محمد عبد العظيم عبد العظيم أحمد أبو النجا عن الأطر المفاهيمية والمضامين التطبيقية. وفي الأثار المصرية القديمة فاز الدكتور زكريا رجب محمود عبد المجيد عن عمل العمارة والفنون الكبري في مصر القديمة ج 1 ج 2. فيما حجبت جوائز علم نفس الجندر ، ودراسات اجتماعية ، الجغرافيا الطبيعية ، الثقافة البيئية ، اقتصاديات التعليم.

وفي العلوم الاقتصادية والقانونية فاز في فرع حقوق الانسان المستشارة تهاني الجبالي عن عمل الحماية الدستورية لمبدأ العدالة الاجتماعية. فيما حجبت جوائز السياسة المالية ، السياسات الاجتماعية والتنمية الاقتصادية ،سياسات عامة ، القانون المدني والتشريعات الاجتماعية والقانون الزراعي ، القانون الجنائي وعلم الاجرام والعقاب والقانون العام ، مبدأ المواطنة في التاريخ المصري ، الابداع الفني والمواطنة.

فيديو قد يعجبك: