إعلان

العام الرئاسي الثاني للسيسي.. يبدأ بمشروعات جديدة ودعم إماراتي ومحاولة اغتيال كاذبة

10:02 ص الجمعة 12 يونيو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

منذ أيام بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الثاني لتولي رئاسة مصر، ودخوله قصر الاتحادية، حيث أكمل عامه الرئاسي الأول في 8 يونيو 2015.

ويستعرض مصراوي نشاط الرئيس السيسي، في أول أسبوع من عامه الرئاسي الثاني، في الفترة من 6 إلى 11 يونيو.

-6 يونيو

-عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أرض الوطن عصر اليوم السبت، قادما من بودابست، بعد جولة أوروبية استغرقت 4 أيام زار خلالها ألمانيا والمجر، حيث بحث خلالها مع عدد كبير من المسئولين في البلدين القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتوقيع عدد من الاتفاقيات المختلفة بين البلدين.

السيسي يعود إلى أرض الوطن قادما من المجر بعد جولة أوروبية

بالصور.. السيسي يضع أكليلاً من الزهور على النصب التذكاري في العاصمة المجرية

-7 يونيو

"اعتذار، وتحذير، وافتتاح مشروعات جديدة".. هكذا اختتم الرئيس عبدالفتاح السيسي، عامه الرئاسي الأول، فقبل مرور يوم غد 8 يونيو 2015، الذكرى الأولى لتنصيب السيسي رئيسا للبلاد، افتح الرئيس السيسي عدد من المشروعات، وألقى كلمة قدم خلالها اعتذارا للمواطنين الذين تعرضوا للإساءة، وكذلك أصدر توجيهات للحكومة بشأن تنفيذ المشروعات وكذلك مراعاة محدودي الدخل.

بالصور: السيسي يختتم عامه الرئاسي الأول باعتذار وتحذير ومشروعات جديدة

السيسي يفتتح ٣٩ مشروعا بجميع المحافظات

-وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالانتهاء من عملية إعادة تأهيل معهد القلب القومي الذي زاره المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمس واطلع على سلبياته وذلك في مدة أقصاها شهر من الآن وذلك بعد أن قال رئيس الهيئة الهندسية إن هذه العملية تستغرق عاما على الأقل.

بعد زيارة محلب الصادمة لمعهد القلب.. السيسي يتدخل بقرار عاجل

-وكذلك استقبل الرئيس السيسي، باولو جينتيلوني، وزير الخارجية الإيطالي، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وماوريتسيو ميتساري، سفير جمهورية إيطاليا بالقاهرة.

السيسي يؤكد لوزير خارجية إيطاليا أهمية تضافر الجهود لإيجاد حل لأزمة الليبية

-واستقبل السيسي، أيضًا، عبد القادر مساهل، وزير الشئون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية بالجزائر، بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، ونذير العرباوي، سفير الجمهورية الجزائرية بالقاهرة.

السيسي: لابد من تقديم الدعم اللازم للمبعوث الأممي لإيجاد حل للأزمة الليبية

-8 يونيو

-اِستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، وفداً برلمانياً فرنسياً، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير الفرنسي بالقاهرة "أندريه باران".

السيسي يحذر من تدهور الأوضاع في ليبيا.. ويدعو للتحرك العاجل

-استقبل السيسي، سيرجي كريينكو رئيس مجلس إدارة مجموعة "روزاتوم" الروسية العاملة في مجال بناء المحطات النووية، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ومن الجانب الروسي كيريل كوماروف نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة، والقائم بأعمال سفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة.

شركة روسية تعرض على السيسي إنشاء محطة نووية في مصر

-9 يونيو

-اِستقبل السيسي، الثلاثاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس استعرض العديد من الفرص الواعدة والمشروعات الاستثمارية التي سيتم طرحها في إطار مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

كما أعرب عن ترحيب مصر، حكومة وشعباً، بالاستثمارات العربية المباشرة، ومن بينها الاستثمارات الإماراتية، موجها الشكر لدولة الإمارات على الدور الحيوي الذي تقوم به لمساندة ودعم عملية التنمية الشاملة في مصر.

ولي عهد أبو ظبي لـ''السيسي'': نجدد موقفنا الداعم لمصر سياسياً واقتصادياً

-10 يونيو

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته الختامية في القمة الثالثة للتكتلات الاقتصادية الثلاث، المنعقدة اليوم الأربعاء، عن تنظيم مصر لمنتدى الاستثمار والتجارة في إفريقيا الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 29-31 أكتوبر 2015، والذي يهدف إلى التعريف بفرص التجارة والاستثمار الواعدة في إفريقيا على الصعيدين الإقليمي والدولي، وذلك في ضوء تنامي الأهمية الاقتصادية للقارة الإفريقية .

ننشر النص الكامل لكلمة السيسي الختامية في قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث

-اجتمع السيسي، الأربعاء، على هامش قمة التكتلات الاقتصادية الثلاثة بعدد من رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوفود المشاركة في القمة.

ننشر تفاصيل لقاء السيسي مع رئيسي زيمبابوي ومالاوي ورئيس وزراء موزمبيق

-عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش قمة التكتلات الاقتصادية، اليوم الأربعاء، قمة ثلاثية مع الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس وزراء إثيوبيا هيلا ميريام ديسالين.

تفاصيل لقاء السيسي والبشير وديسالين بشأن مفاوضات سد النهضة

-اجتمع الرئيس، الأربعاء، مع كل من المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، لمتابعة تطورات الحادث الإرهابي الآثم الذي وقع في معبد الكرنك بالأقصر اليوم.

السيسي يشيد بتعامل قوات الأمن مع حادث معبد الكرنك الإرهابي

-11 يونيو

-نفت رئاسة الجمهورية ما تردد عن تعرض سيارات تابعة لها لهجوم إرهابى أثناء عودتها من شرم الشيخ.

الرئاسة تنفي تعرض إحدى سياراتها لهجوم إرهابى أثناء عودتها من شرم الشيخ

-قالت مصادر رئاسية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ألغي مشاركته في القمة الافريقية المنعقدة بجوهانسبيرغ المقبلة بجنوب أفريقيا، عقب اعلانه مشاركته فيها في حديث الشهري الماضي.

السيسي يلغي مشاركته في قمة جوهانسبرغ الإفريقية

فيديو قد يعجبك: