إعلان

عين شمس: توقيع الاتفاقيات مع الجهات الأجنبية بعد الرجوع إلى الحكومة

08:27 م الخميس 11 يونيو 2015

الدكتور حسين عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وليد العربي:

قال الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس، إنه ورد من وزارة التعليم العالي قرارًا بعدم التوقيع على أية اتفاقيات مع جهات أجنبية أو طلب منح أو مساعدات إلا بعد الرجوع إلى وزارتي التعاون الدولي والخارجية، وإرسال هذه الطلبات إلى وزارة التعاون الدولي باعتبارها المنسق القومي المنوط به طلب وتنظيم التفاوض بشأن المساعدات الأجنبية وبما يتسق مع خطط الدولة التنموية وأولوياتها.

وأضاف عيسى -خلال اجتماع مجلس الجامعة- بحسب بيان صحفي صادر اليوم الخميس، أنه خلال زيارته دولة ماليزيا، ضمن وفد من التعليم العالي، تم عقد لقاء مع المسئولين بوزارة التعليم هناك لزيادة اعداد الطلبة الوافدين للدراسة بمصر والذي تلاحظ خلال الفترة الماضية تناقص أعدادهم خاصة في كليات القطاع الطبي نظرًا لتوقف المنح الدراسية التي تقدمها الحكومة هناك والتي أصبحت تقتصر على إرسال الطلاب لأكبر 20 جامعة على مستوى العالم في الوقت الذي يرغب فيه عدد كبير من الطلاب في الدراسة في مصر، لذلك سيتم السماح للطلبة الماليزيين بالتقديم بشكل مباشر.

وتابع عيسى أنه تم الاتفاق خلال الزيارة على مشاركة الجامعة في المعرض الدولي للخدمات التعليمية والذي يعقد بدولة ماليزيا مرتين كل عام في شهري نوفمبر ومارس ويشارك فيه كبرى الجامعات في العالم.

قدم عيسى التهنئة لأعضاء المجلس وأسرة الجامعة على صدور القرار الجمهوري بإنشاء فرع لجامعة عين شمس بدولة الإمارات والذي نشر بالجريدة الرسمية بتاريخ 7 مايو.

وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور محمد الحسيني الطوخي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والنواب وعمداء كليات التجارة والحقوق والإعلام والأمناء المساعدين لاستكمال الإجراءات التنظيمية مع هيئة المعرفة بالإمارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان