إعلان

في يوم احتجاج الصحفيين.. الدستور يتضامن مع مطالبهم

12:01 م الأربعاء 10 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد :

أعرب حزب الدستور، عن تضامنه الكامل مع المطالب التي وصفها بـ "العادلة" التي يطرحها العاملون في مجال الصحافة، اليوم الأربعاء، في" يوم احتجاج الصحفيين" بمقر نقابتهم.

وأكد الحزب، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه يتضامن مع مطالبهم الداعية إلى توفير الحماية للصحفيين، وضمان حرية الرأي والتعبير عبر تشريعات تدافع عن حرية الصحافة وتحمي الصحفيين، والمطالبة بأجور عادلة، والحماية من الفصل التعسفي، والرفض القاطع لحبس الصحفيين في قضايا النشر.

وتابع الدستور،" أن حرية الصحافة وضمان حرية الرأي والتعبير هي من أهم ركائز بناء النظام الديمقراطي في مصر، ويدعو إلى التمسك بهذه الحريات وتأكيد حق المواطن المصري في إعلام حر ومتوازن ومتنوع. ولن يكون ممكنا بالطبع تحقيق ذلك من دون توفير الحماية للصحفيين وضمان حقوقهم، سواء من ناحية السلامة البدنية والحماية من الحبس اثناء القيام بعملهم الصحفي، أوعبر ضمان حقوقهم المادية والأجور العادلة التي تمكنهم من أداء عملهم بموضوعية ومهنية".

كما يدعم حزب الدستور، مطالب الصحفيين بالإفراج عن زملاؤهم المحبوسين على ذمة قضايا الرأي أو أثناء القيام بعملهم الميداني وتحسين أوضاعهم في السجون.

فيديو قد يعجبك: