إعلان

السيسي: نتطلع للاستفادة من تجربة فيتنام في إقامة مناطق صناعية

11:15 م السبت 09 مايو 2015

جانب من لقاء الرئيس السيسي مع رئيس فيتنام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

واصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، لقاءاته الثنائية، حيث التقى مع رئيس فيتنام "ترونج تان سانج". وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس قد أعرب عن تقديره للرئيس الفيتنامي، منوهاً بالعلاقات الودية التي تجمع بين البلدين.

كما أشاد الرئيس بمشاركة فيتنام في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، معرباً عن تطلع مصر للاستفادة من التجربة الفيتنامية في إقامة المناطق الصناعية والاستزراع السمكي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيراً لأهمية سعي الجانبين للعمل معاً من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بينهما خلال المرحلة المقبلة.

ومن جانبه، أشاد الرئيس الفيتنامي بالتقدم -الذي حققته مصر على صعيد استعادة الأمن والاستقرار- فضلاً عن الخطوات التي قامت بها لتشجيع الاستثمار الأجنبي، مؤكداً رغبة بلاده في دفع وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وشهد اللقاء اتفاق الرئيسين على عقد اجتماع للجنة المشتركة خلال الربع الثالث من عام 2015، وذلك للنظر في المقترحات المختلفة الرامية لتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، بحيث تستفيد مصر من امكانات فيتنام كمعبر للمنتجات المصرية إلى باقي دول جنوب شرق آسيا والآسيان، وتستفيد فيتنام من موقع مصر المتميز وقربها من أسواق التصدير الأوروبية والأفريقية والعربية.

كما اتفق الجانبان على مواصلة وتعزيز التعاون الثنائي في المحافل الدولية، والتنسيق إزاء القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان