إعلان

غداً..السيسي يقوم بزيارة الي روسيا للمشاركة في الذكرى السبعين لعيد النصر

03:35 م الخميس 07 مايو 2015

الرئيس عبد الفتاح السيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم عياد:

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى غداً بزيارة إلى روسيا الاتحادية، بدعوة من الرئيس فلاديمير بوتين، للمشاركة في الاحتفالات التي تُقام في موسكو بمناسبة الذكرى السبعين لعيد النصر.

ويعقد الرئيس خلال زيارته لقاءً ثنائياً مع الرئيس الروسى، فى إطار متابعة النتائج التي تمخضت عنها الزيارة الناجحة التي قام بها الرئيس ''بوتين'' إلى القاهرة في فبراير 2015، فضلاً عن حرص الجانبين على تعزيز علاقات التعاون التى تجمع بين البلدين الصديقين في كافة المجالات.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن االرئيس يشارك في هذه الاحتفالات مع عدد من قادة الدول والمؤسسات الدولية، ومن بينهم قادة بلدان رابطة الدول المستقلة، ورؤساء كل من الصين، والهند وجنوب أفريقيا، فضلاً عن رؤساء بعض الدول الأوروبية واللاتينية، وأمين عام الأمم المتحدة.

وسوف يحضر الرئيس حفل العشاء الذى يقميه الرئيس الروسى مساء يوم الجمعة على شرف السادة رؤساء الدول المشاركين فى الاحتفالات.

وجدير بالذكر أن فعاليات احتفالات روسيا هذا العام بعيد النصر تتضمن إقامة عروض عسكرية في 150 مدينة، ليس فقط داخل روسيا، وإنما في بعض الدول الأخرى ومن بينها بيلاروسيا وأرمينيا وقيرغيزستان.

كما سيشارك في العرض العسكرى الرئيسي في موسكو صباح 9 الجارى أكثر من 15 ألف شخص، ويتكون العرض من جزئين، أحدهما تاريخي والآخر معاصر.

فيديو قد يعجبك: