إعلان

زعيم الفلاحين: تصريحات وزير الزراعة لن نصدقها الا في بلاد "الواق واق"

01:42 م الخميس 07 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

أستنكر محمد برغش زعيم الفلاحين ونائب رئيس تيار الاستقلال، دور وزراتي الزراعة والتجارة، وعدم سيطرتهم على ارتفاع الاسعار وجشع التجار، لافتاً إلى تلك الوزرات ليس لديها رؤية مستقبلية، وليس لديها استشعار للواقع الذي يعيشه المواطن المصري البسيط، على حد وقوله.

وأضاف برغش خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح أون" على فضائية " اون تي في" اليوم الخميس، أن وزارتي الزراعة والتجارة والتموين، وزارات "عمياء"، وسبب زيادة الاسعار، هو غياب الفلاح عن رسم السياسة الزراعية في الدولة، مؤكداً أنه لا يوجد أشراف زراعي على المحاصيل مطلقاً، وهناك غياب كامل من الدولة.

وتابع قائلا :" إن جميع التقارير التي ترفع للوزراء جميعها مضروبة، ولن يتم إصلاح الحالة الزراعية إلا بعودة الدكتور يوسف والي، وتصريحات وزير الزراعة الحالي بخفض سعر الخيار أربعة جنية لن نصدقها حتى لو كنا في بلاد الواق واق".

ومن جانبه قال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ارتفاع أسعار الطماطم حاليا مؤقت، و أنه من المعتاد أن يحدث ارتفاع مؤقت خلال فترات نهايات العروات الزراعية للانتقال من موسم زراعي إلى آخر كل 3 شهور، موضحا أنه ينطبق أيضا على أسعار «الخيار، والفلفل، والفاصوليا

وأضاف أنه سيتم طرح منتجات من الخضراوات والطماطم بالمنافذ التابعة لقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، للحد من ارتفاع أسعار بعض المحاصيل، بسبب استغلال التجار لحالة الأسواق .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان