إعلان

التعليم: تعليمات بالكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي حافلات المدارس

02:47 م الثلاثاء 05 مايو 2015

الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-ياسمين محمد:

وافق الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، على استمرار عمل اللجنة المكلفة بالإشراف على الكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي حافلات المدارس، بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية ووزارة الصحة، وتفعيل هذه اللجنة بإعداد الخطط اللازمة لإتمام هذا العمل، حفاظا على سلامة أبنائنا الطلاب من حوادث الطرق.

وأصدر الوزير، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، توجيهاته بتعميم منشور لجميع المدارس الدولية والخاصة بالمراكز المعتمدة لدى صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لمجلس الوزراء، للكشف على سائقي الحافلات بالمدارس.

وفي سياق متصل أكد اللواء عمرو الدسوقي رئيس الإدارة المركزية للأمن، أن وزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارة المركزية للأمن، قامت بالتعاون والتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية ووزارة الصحة، بالمرور على بعض المدارس الخاصة والدولية في 4 محافظات هي ''القاهرة - الجيزة - الإسكندرية – المنيا'' خلال شهر أبريل، وذلك للكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي حافلات تلك المدارس .

وكشف الدسوقي عن أن خطة المرور استهدفت 10 مدارس في القاهرة و7 مدارس في الجيزة و9 مدارس في الإسكندرية و11 مدرسة في المنيا، مشيرا الى أنها قد حققت أهدافها في الكشف عن حالات الإدمان بين سائقي حافلات المدارس.

فيديو قد يعجبك: