إعلان

وفد من السنغال يزور "قومي المرأة" للتعرف على دوره في تمكين النساء

12:11 م الإثنين 04 مايو 2015

السفيرة مرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:

استقبل المجلس القومي للمرأة، اليوم الاثنين، وفد ضم كلا من فاتو سيسي، ممثلة جمعية growbox العالمية بجمهورية السنغال، ورينيه لوبيدا، من جمهورية بنين، حيث استهدف اللقاء التعرف على دور المجلس وجهوده في مجال النهوض المرأة وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وسياسياً.

و استعرضت سعاد شلبي، مدير مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس، خلال اللقاء، تشكيل المجلس واختصاصاته ودوره في الحد من الفقر وتحقيق النمو الاقتصادي للمرأة المصرية وتمكينها من أداء دورها الاجتماعي، وتحسين معدلات مشاركتها في تنمية مجتمعاتها المحلية، مؤكدة أنه تحقيقاً لهذا الهدف نفذ المجلس حزمة من المشروعات الاقتصادية كان أولها مشروع معاونة المرأة المعيلة الذي استفاد منه عدد 10000 سيدة معيلة، كما نفذ المجلس مشروع "قروض ميسرة للمعيلات بالقرى الأكثر فقراً"، واستفاد منه عدد 620 سيدة معيلة.

ونفذ المجلس مشروع "المرأة للعمل" في إطار اتفاقية التعاون التي وقعها مع وزارة التجارة والصناعة والاستثمار (مجلس التدريب الصناعي) بشأن التعاون المشترك بينهما، للحد من بطالة المرأة وتمكينها اقتصادياً من خلال تنفيذ البرنامج القومي للتدريب من أجل التشغيل لتنمية المهارات الفنية والمهنية والسلوكية لخمسون ألفاً من الإناث الباحثات عن العمل، بحسب قولها.

وأضافت أن المجلس يختص باقتراح وابداء الرأي في مشروعات القوانين والقرارات المتعلقة بالمرأة قبل عرضها على السلطة المختصة والتي تلزم النهوض بأوضاع المرأة، كما قام المجلس بجهود حثيثة لاستخراج الأوراق الرسمية للمرأة بجميع محافظات الجمهورية، وتم بالفعل استخراج ما يقرب من 2.800.000 بطاقة رقم قومي لغير القادرات على مستوى محافظات الجمهورية.

كما أوضحت شلبي أن المجلس يشارك في جميع الاجتماعات والمؤتمرات التي تنظمها المنظمات الدولية والمتعلقة بوضع المرأة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي وذلك باعتباره الجهة الوطنية المعنية بشئون المرأة.

من جانبها، أشادت فاتو سيسي، ممثل الجمعية بالسنغال، بالجهود التي يقوم بها المجلس للنهوض بأوضاع المرأة المصرية، مؤكدة على رغبتها في نقل هذه التجربة الناجحة إلى بلادها لتحسين أوضاع المرأة السنغالية.

وأشارت سيسي إلى امكانية توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس من أجل تعميق الاستفادة وتبادل الخبرات بين البلدين.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان