إعلان

الخارجية: اتفاق مصري سعودي لصيانة مصالح الأمة العربية

08:05 م الأحد 31 مايو 2015

السفير بدر عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- شريف أيمن:

قال السفير بدر عبدالعاطي المتحدث باسم الخارجية، إن العلاقات الثنائية "المصرية السعودية" كانت في مقدمة الموضوعات التي تم تناولها خلال جلسة المباحثات بين وزيري الخارجية المصري والسعودية وتركز النقاش على مركزية دور السعودية ومصر في حل مشاكل المنطقة.

وأضاف عبدالعاطي، خلال مداخلة تليفونية لبرنامج لحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل، الأحد، أن هناك مزيد من تطور العلاقات الثنائية بين البلدين سواء اقتصاديا أو سياسيا، والقضية الثانية التي تم تناولها بشكل مفصل الوضع الإقليمي خاصة حول التهديد الإرهابي بالمنطقة وتعرض بعض الدول العربية للتقسيم، موضحًا أنه كان هناك اتفاق كامل وتطابق في المواقف حول ضرورة التنسيق المشترك في الفترة المقبلة بين مصر والسعودية للتحرك المشترك لصيانة مصالح الأمة العربية.

وتابع: تم الاتفاق على أن الأمن القومي العربي يتطلب تحرك الدولتين في إطار الجامعة العربية والأمم المتحدة خاصة في الأزمة اليمنية وضرورة دفع الحل السياسي لاستعادة السلطة الشرعية لصلاحياتها بالإضافة إلى استمرار إرسال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وقال المتحدث باسم الخارجية إنه تم تناول الأزمة السورية خلال لقاء وزيري الخارجية واتفق الطرفان على ضرورة الحل السياسي السلمي للأزمة خاصة في مؤتمر دعم سوريا بالقاهرة يومي 8 و9 يونيو المقبل كما تم الاتفاق على وحدة الأراضي السورية.

فيديو قد يعجبك: