إعلان

وزير الزراعة: توريد 4 ملايين و600 ألف طن قمح من المزارعين بالمحافظات

04:22 م الأحد 31 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - (أ ش أ)

أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة أن موسم القمح هذا العام شهد طفرة غير مسبوقة حيث بلغت نسبة التوريد هذا العام 4 ملايين و600 ألف طن بالمقارنة بـ3 ملايين و600 ألف طن خلال نفس الفترة من العام الماضي مرجحا أن يصل إجمالي التوريد في نهاية الموسم إلى 9 ملايين طن .
وأكد الوزير خلال لقائه بعدد من الصحفيين وممثلى جمعية الإعلاميين بالقليوبية أنه على الرغم من أن مصر تمتلك 5 بحيرات شمالية ، و4 جنوبية ، وبحيرة السد ومجموع إنتاجها مليون و450 ألف طن منها مليون و200 ألف استزراع سمكي إلا أن إنتاج الثروة السمكية لا يفي باحتياجات المصريين .. مشيرا إلى أن الوزارة وضعت خطة جديدة لإدارة الآبار الملحة في سيناء لإنتاج الأسماك لأول مرة .

وأوضح وزير الزارعة أن النموذج الأول في منطقة أم شيحان تم افتتاحه على مساحة فدانين لإنتاج 40 طن أسماك بتكلفة مليونين و250 ألف جنيه .. موضحا أنه يعد نموذجا متكاملا لاستخدام المياه المنتجة في دورة حياة الأسماك في زراعة 5 أفدنة ، فضلا عن وجود وحدة لمعالجة وتحلية المياه تنتج 50 مترا مكعبا يوميا من المياه العذبة للعاملين بالمحطة .
وأضاف أنه يجري حاليا الإعداد لمخطط لتنمية الثروة السمكية في بحيرة البردويل بعد تطهيرها من العوالق التي تم إلقائها فيها خلال الفترة الماضية بهدف زيادة الإنتاج بها من 3 آلاف طن قشريات إلى 5 آلاف بما يحقق عائدا كبيرا للاقتصاد الوطني ، حيث أن منتجات البحيرة تلقى قبولا لدى دول الاتحاد الأوروبي ، لافتا إلى أن المخطط يشمل تطوير منظومة التخزين وحفظ الأسماك وإنشاء مفرخ بحري بتكلفة 32 مليون جنيه .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان