بالصور.. السيسي في أسبوع.. 8 آلاف رسالة من الشعب إلى الرئيس وخطة أمنية جديدة

10:17 ص الجمعة 29 مايو 2015

تقرير- إبراهيم عياد:
اتسمت نشاطات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو 2015، بالاتجاه إلى الشأن الداخلي أكثر من إجراء مباحثات ولقاءات مع شخصيات خارجية بشأن الوضع الإقليمي.
في الفترة من يوم السبت الموافق 23 مايو حتى يوم الخميس الموافق 28 من نفس الشهر، انطلقت مبادرة السيسي بتوزيع 10 آلاف رأس ماشية على الأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى تخصيص بريد الكتروني للتواصل مع الشعب، واختتم السيسي أسبوعه الرئاسي بمتابعة اللمسات النهائية لافتتاح قناة السويس.
يرصد مصراوي في التقرير الآتي أسبوع الرئيس السيسي الرئاسي في نهاية شهر مايو 2015.

إعلان

23 مايو.. السيسي يلتقي مبعوث الرئيس اليمني

-استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، عبد الله الصايدي المبعوث الشخصي للرئيس اليمني، وذلك بحضور السفير محمد الهيصمي المندوب الدائم للجمهورية اليمنية لدى جامعة الدول العربية والقائم بأعمال السفارة اليمنية في القاهرة.
مبعوث الرئيس اليمني في لقاءه بالسيسي: نشكركم على المشاركة في عاصفة الحزم
-أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهورياً بتعديل بعض أحكام قانون النقابات العمالية رقم 35 لسنة 1976 بمدة الدورة النقابية الحالية.
السيسي يمد الدورة النقابية لمجالس المنظمات العمالية لمدة سنة أو لحين صدور القانون

24 مايو .. انطلاق مبادرة السيسي لمساعدة المحتاجين


-قال المكتب الإعلامي للرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إنه تم توزيع 2645 رأس ماشية من أصل 10 آلاف رأس، على الأسر الأكثر احتياجًا.
بالصور- انطلاق مبادرة السيسي لتوزيع 10 آلاف رأس ماشية على المحتاجين

-اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع القائمين على مشروع إنشاء مراكز للرعاية الشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة فكرياً.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استمع من القائمين على المشروع لأهم ملامح تصورهم لإنشاء مراكز متكاملة تقدم الرعاية الشاملة لذوي الإعاقات الذهنية وصعوبات التعلم والاضطرابات السلوكية، بالإضافة إلى المصابين بالتوحد الذين يمكن تأهيلهم للعمل في تخصصاتٍ مختلفة داخل وخارج هذه المراكز باندماجٍ كامل مع كافة شرائح المجتمع.
السيسي يطالب بمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة فكرياً للاندماج في المجتمع

26 مايو .. خطة أمنية جديدة وأخرى عاجلة لتوفير الكهرباء


-صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس قطاع الطاقة والمياه بشركة جنرال الكتريك استعرض -خلال لقاء مع السيسي- الخطوات التي قامت الشركة باِتخاذها منذ يناير 2015 للمساهمة في تنفيذ خطة الحكومة العاجلة لتوفير الكهرباء، حيث تعتزم الشركة إنتاج 2.6 جيجا وات من الكهرباء خلال الشهور القليلة القادمة لتضاف إلى الشبكة القومية بما يعادل 10% من إنتاج الكهرباء المتوافرة حالياً في مصر، وبما يماثل حجم الطاقة اللازمة لمليوني ونصف المليون منزل.
تفاصيل اجتماع السيسي مع "جنرال الكتريك".. توفير طاقة لـ 2.5 مليون منزل و6 آلاف وظيفة
-اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي الثلاثاء، بهشام رامز محافظ البنك المركزي. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن محافظ البنك المركزي استعرض عدداً من الموضوعات الخاصة بالأوضاع الاقتصادية الراهنة، ولا سيما الجهود المبذولة لتوفير النقد الأجنبي اللازم لتدبير احتياجات المواطنين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.
السيسي يجتمع مع محافظ البنك المركزي لمناقشة المنظومة المصرفية
-أوضح وزير الداخلية -خلال لقاء السيسي- أن خطة الوزارة الأمنية تشمل متابعة الاختناقات المرورية بمختلف المحاور والطرق ومداخل المدن وتعيين الاعداد الكافية من الضباط والأفراد لتيسير حركة المرور، خاصة في أوقات الذروة وتعزيز إدارات المرور باحتياجاتها من الضباط والأفراد بإشراف المستويات القيادية ميدانياً مع تعزيز الوجود الأمني علي مدي اليوم الكامل.
وزير الداخلية يعرض أمام السيسي ملامح الخطة الأمنية الجديدة
-استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بدينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، وذلك بحضور منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة، ومن الجانب الروسي كل من السفير الروسي بالقاهرة، ونائب وزير المالية الروسي، ومدير عام صندوق الاستثمار الروسي المباشر.
روسيا تعرض على السيسي إنشاء مراكز لتجميع السيارات في مصر
-أعلن المكتب الإعلامى للرئيس عبدالفتاح السيسي، عن تخصيص البريد الإلكترونى التالي (media.office8@op.gov.eg) لاستقبال أسئلة واستفسارات المواطنين المتعلقة بالشأن المصري.
السيسي يخصص بريدا الكترونيا للتواصل مع المواطنين

27 مايو.. لقاء السيسي مع ممثلي 27 حزبا سياسيا


-اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، بعدد من الوزراء المشاركين بمؤتمر وزراء المياه العرب الذي يعقد دورته السابعة بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، وذلك بحضور الدكتور حسام مغازي، وزير الموارد المائية والري.
وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزراء العرب أكدوا خلال اللقاء على سعادتهم بالتواجد في مصر، مؤكدين أهمية استقرار مصر وأمنها باِعتبارها قلب الوطن العربي.
كواليس لقاء السيسي بوزراء المياه العرب.. تطوير استراتيجية متكاملة
-اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمجموعة من رؤساء الأحزاب السياسية. وصرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برؤساء الأحزاب السياسية منوهاً إلى أن مبادرة المشروع الموحد لتعديل قوانين الانتخابات التي وقع عليها ثمانية وثلاثون حزباً سياسياً كانت محل تقديرٍ وتمت إحالتها إلى رئاسة مجلس الوزراء لدراستها وفقاً لما نص عليه الدستور.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية التكاتف الوطني في المرحلة المقبلة، وذلك لانتخاب مجلس نواب قادر على الاضطلاع بمهمتي الرقابة والتشريع على الوجه الأكمل، أخذاً في الاعتبار أن دقة المرحلة الراهنة تستلزم أن تُنحي الأحزاب السياسية خلافاتها جانباً وأن تُعلي المصلحة الوطنية.
ننشر تفاصيل لقاء السيسي مع ممثلي 27 حزبا سياسيا
- استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الإمام الكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر. وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استهل اللقاء بالإشادة بالأزهر الشريف جامعاً وجامعة، وبدوره التاريخي في نشر قيم الإسلام السمحة المعتدلة، والتعريف بصحيح الدين الإسلامي، مؤكداً على أهمية مواصلة دور الأزهر في تلك المرحلة الدقيقة عبر تصويب الخطاب الديني وتنقيته من أية افكار مغلوطة، بما يساهم في الجهود المبذولة لمكافحة التطرف والإرهاب.
وقد استعرض الإمام الأكبر خلال اللقاء الجهود المختلفة التي يقوم بها الأزهر الشريف لنشر قيم الاعتدال والتسامح وقبول الآخر، بالإضافة إلى مكافحة الفكر المتطرف.
وفي هذا الإطار، استعرض الخطوات التي تم القيام بها لإصلاح التعليم الأزهري وتعديل المناهج الدراسية في المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية وتقديمها بطريقة مبسطة ومختصرة لإيصال المعاني المطلوبة بشكل مباشر إلى الطلاب، كما أشار الإمام الأكبر إلى تدريب وإعداد المعلمين من الأزهريين لتدريس المناهج الجديدة، التي تضمنت عدداً من الموضوعات المطروحة في عالمنا المعاصر.
وأضاف المتحدث الرسمي أن فضيلة الامام الأكبر تحدث كذلك عن أهمية تطوير المناهج الجامعية بالأزهر الشريف، وكذا التعرف على تجارب الدول المتقدمة في التعليم الجامعي والاستفادة منها.
وعلى صعيد دور الأزهر على المستوى الدولي، أشار الإمام الأكبر إلى دور الأزهر الشريف في استقبال الطلاب الوافدين من الدول الإسلامية، منوها إلى التعاون القائم مع دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا الصدد عبر تمويل إنشاء مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، والذي ساهم بفاعلية في تحسين قدرتهم على التحصيل واستيعاب المناهج الأزهرية.
وفي سياق متصل، أشار الإمام الأكبر إلى جهود الأزهر الشريف لعقد العديد من المؤتمرات الدولية، ومن بينها مؤتمر الأزهر لمواجهة التطرف والإرهاب بمشاركة رجال الدين الشيعة ورؤساء الكنائس الشرقية وممثلي الفاتيكان، فضلاً وفود من 120 دولة، وقد صدرت عن المؤتمر وثيقة الأزهر لنبذ العنف والإرهاب وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والتي تجري ترجمتها حالياً إلى عدة لغات مختلفة بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة.
وأوضح الامام الأكبر أن الأزهر يواصل دوره الدعوي في الخارج عبر إيفاد الأئمة والوعاظ المؤهلين لعدد من دول العالم، فضلاً عن النشاط الذي يقوم به الأزهر الشريف لإحياء شهر رمضان المعظم في مختلف الدول عبر علمائه الأجلاء. وأضاف فضيلة الامام أن الأزهر الشريف يواصل دوره أيضا على الصعيد الداخلي ويساهم في العديد من مناحي الحياة الاجتماعية من خلال عدة مبادرات، من بينها الإفراج عن الغارمين والغارمات، والمساهمة في علاج مرضى القلب وفيروس الالتهاب الكبدي الوبائي "سي"، وإعادة تأهيل أطفال الشوارع.
وقد أشاد الرئيس بجهود الأزهر المبذولة على الصعيدين الداخلي والدولي داعياً إلى مواصلتها وتعزيزها، مؤكداً دعم الدولة الكامل للأزهر الشريف في تحقيق رسالته السامية التي تهدف إلى بيان صحيح الدين ونشر قيم الإسلام المعتدلة السمحة.

28 مايو .. إيميل الرئاسة تلقى 8 آلاف رسالة


-قال مصدر بالمكتب الإعلامي للرئيس عبدالفتاح السيسي، إن عدد الرسائل التي تلاقها البريد الالكتروني -التي خصصته الرئاسة لتلقي شكاوى المواطنين- بلغت 8 آلاف رسالة خلال أول 24 ساعة.
مصدر: إيميل الرئاسة تلقى 8 آلاف رسالة 27% منها شكر وتقدير للسيسي
-استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي الأسبق ورئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأسبق.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن بانيتا استهل اللقاء بالإعراب عن سعادته بزيارة القاهرة، منوهاً إلى أن الرئيس يقود مصر في وقت بالغ الصعوبة ونجح في تجنيبها مخاطر كثيرة.
تفاصيل لقاء السيسي بوزير دفاع أمريكا الأسبق بشأن الوضع في مصر والمنطقة
-اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بالفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بحضور كل من اللواء محسن عبد النبي مدير إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة، والدكتور سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي، عضويّ فريق الإعداد لاحتفال افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الفريق مميش استعرض خلال الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها لدراسة العروض الفنية المقدمة من مختلف الشركات العالمية الراغبة في تنظيم احتفال افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث استقر الرأي على أفضل العروض المقدمة من تحالفٍ عالمي يضم شركات مصرية وفرنسية وأمريكية متخصصة.
السيسي يستعرض اللمسات النهائية لقناة السويس.. وتحالف عالمي ينظم حفل الافتتاح

إعلان