إعلان

سالمان: البنك الدولي يسهم في تمويل تنظيم نشاط التنمية الزراعية بمعونة

04:08 م الخميس 28 مايو 2015

أشرف سالمان وزير الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - (أ ش أ):

قال أشرف سالمان وزير الاستثمار، إن البنك الدولي أسهم في تمويل تنظيم نشاط التنمية الزراعية في الشباك الواحد بنحو 9.6 مليون دولار في صورة معونة.

وأضاف سالمان، على هامش جولته بمحافظة الإسكندرية اليوم الخميس، أن الجهات الإدارية في كثير من الحالات لا تلتزم بقرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب فيما يخص فض المنازعات، وتعتد في ذلك بقانون خاص بها، مما يضطر المستثمر للجوء إلى القضاء.

وأكد أن آلية فض المنازعات لم تحقق الهدف المرجو منها حتى الآن، وهو ما دفع الحكومة للتفكير في إعطاء القوة لها من خلال جعل قراراتها ملزمة بقوة القانون، وهو ما تم استهدافه في تعديل قانون الاستثمار.

وتابع وزير الاستثمار أن من ضمن التعديلات التي شملها قانون الاستثمار هو المسئولية الجنائية للشخص الاعتباري، إذ أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تحاسب المستثمر جنائيًا على أعمال تجارية مما يضر كثيرًا بمناخ الاستثمار، منوهًا إلى ضرورة التفريق بين شخص جاء للاستثمار وآخر ارتكب جريمة ما.

وأضاف سالمان أن هناك طرقًا أخرى لمحاسبة المستثمر الذي تعثر تجاريًا بدل الحبس مثل تغريمه ماديًا ومسائلته ماليًا، خاصة وأن الضرر الذي تسبب فيه ماليًا وليس جنائيًا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان