إعلان

اعرف حقك.. بروتوكولات دولية توجب عطلة رسمية حال ارتفاع حرارة الجو لـ 50

01:55 م الثلاثاء 26 مايو 2015

ارتفاع درجات الحرارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري :

تشهد القاهرة غدًا الأربعاء ارتفاع في درجات الحرارة، إذ تصل حرارة الشمس إلى 45 درجة مئوية في الظل، وحذر خبراء الأرصاد من التعرض لأشعة الشمس الحارقة، ونصحوا بتناول السوائل التي تساعد على تعويض عملية فقد المياه من الجسم نتيجة ارتفاع درجة الحرارة.

وتمنع قوانين العمل، العمل وقت الظهيرة، خصوصاً في دول الخليج التي تشهد ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة، وكانت جمهورية العراق العربية قد أعطت عطلة رسمية في عام 2012 للعاملين بالدولة نتيجة ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية.

وقال وحيد سعودي المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات لمصراوي، إن هناك برتوكولات دولية تمنع العمل حال ارتفاع درجة الحرارة إلى خمسين درجة مئوية، لافتًا إلى أن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تطبق هذه المواثيق ومطبق على مستوى العالم، نافيًا ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 50 درجة مئوية غدًا الأربعاء.

وينص قانون العمل على أن ''تلتزم المنشأة وفروعها بتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في أماكن العمل بما يكفل الوقاية من المخاطر الفيزيائية وعلي الأخص :الوطأة الحرارية والبرودة .

الضوضاء والاهتزازات، الإضاءة ، الإشعاعات الضارة والخطرة ،تغيرات الضغط الجوي ،الكهرباء ..''.

من جانبه، قال إيهاب عبدالرازق مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريح لمصراوي، إن حرارة الجو لا يمكن أن تزيد عن 50 درجة مئوية في القاهرة، وذلك لم يحدث مطلقًا، لافتًا إلى أن درجة الحرارة غدًا الاربعاء لن تزيد عن 45 درجة، مشددًا على أن الرياح تعطي ايحاءًا بأن درجة الحرارة أكثر من 45، لكن علميًا العواصف والأتربة لا تزيد من حرارة الجو - وفقًا لقوله.

وأوضح عبدالرازق، أن هذه الموجة الحارة ستستمر حتى يوم الخميس، ثم يعقبها انخفاض درجات الحرارة مع نشاط للرياح.

وتنبأ مدير مركز التحليل بالهيئة العامة للأرصاد بعاصفة رملية محملة بالأتربة تنشط في بعض المناطق القريبة من الصحراء.


اقرأ أيضاً:

مصريون عن الموجة الحارة.. "الجو ده محتاج بطيخ وقيلولة في الفريزر" (صور)

مفاجأة.. مصر تسجل أعلى درجة حرارة في العالم غداً (صور)

"53 درجة أم 44" القصة الكاملة للموجة الحارة..وهل تسجل رقما قياسيا جديدا؟

حقيقة ارتفاع درجات الحرارة إلى 53 لأول مرة في تاريخ مصر

 

 

فيديو قد يعجبك: