إعلان

حقيقة ارتفاع درجات الحرارة إلى 53 لأول مرة في تاريخ مصر

10:15 ص الثلاثاء 26 مايو 2015

حقيقة ارتفاع درجات الحرارة إلى 53

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

علق وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، على ما تردد عن وصول درجات الحرارة غدا الأربعاء لـ 53 درجة مئوية، مشيرا إلى أن درجة الحرارة العظمى اليوم الثلاثاء على القاهرة 40 درجة وغدا الأربعاء ستصل ل44 درجة مئوية.

وأضاف سعودي في مداخلة هاتفية لبرنامج ''البيت بيتك'' المذاع على قناة ''Ten'' مساء أمس الاثنين :''لم يحدث في تاريخ القاهرة تسجيل درجات أكثر من 50، وارتفاع درجات الحرارة والرطوبة في هذه الأيام هو طبيعي فنحن في النصف الثاني من فصل الربيع والذي يحمل سمات عديدة من فصل الصيف، ومن المتوقع أن تنكسر درجات الحرارة بمعدل 9 درجات يوم الخميس القادم وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يومي الجمعة والسبت المقبلين لتعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية''.

وأوضح المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة العظمى التي تعلنها هيئة الأرصاد الجوية يتم قياسها في الظل وأن شعور المواطنين بارتفاع درجات الحرارة بنسبة أكبر من الدرجة العظمى يعود لأشعة الشمس وسرعة الرياح والرطوبة والطبيعة الجغرافية للمكان.

وناشد وحيد سعودي المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة بين فترتي الظهر والعصر وتجنب الجلوس في أماكن سيئة التهوية واحتساء السوائل بقدر الإمكان وإرتداء الملابس القطنية الفاتحة.

 


اقرأ أيضاً:

 

قرار عاجل من محلب بشأن موجة الطقس الحارة

 

قرار محلب لمواجهة الموجة الحارة يتصدر صحف الثلاثاء

بالفيديو .. الأرصاد تنصح المواطنين: ارتدوا غطاء للرأس أو شمسية

الأرصاد الجوية تحذر من موجة شديدة الحرارة حتى الأربعاء المقبل

<a href="

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان