إعلان

الخارجية: تصريحات رئيس البرلمان الألماني لن تؤثر على زيارة السيسي لبرلين

11:05 ص السبت 23 مايو 2015

السفير بدر عبدالعاطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :
قال السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الزيارة المقررة للرئيس عبدالفتاح السيسي لألمانيا تسير بشكل طبيعي وذلك بعد الانتهاء من الترتيبات الإجرائية والموضوعية الخاصة بالزيارة، مشيرا لحرص كل من مصر وألمانيا على إتمام هذه الزيارة.
وأضاف عبدالعاطي في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" المذاع على قناة "أون تي في" صباح اليوم السبت :"مصر تعتبر ألمانيا شريكا رئيسا لها في الاتحاد الأوربي، وكذلك تعتبر ألمانيا مصر شريكا رئيسيا في المنطقة العربية، والأمور تسير بشكل طيب وهناك وفد من الدبلوماسية الشعبية المصرية سينطلق لبرلين لإجراء لقاءات مع المسئولين في ألمانيا لنقل الحقائق للجانب الألماني".
وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن مصر لم تتطلب ولم تتطلع للقاء مع نوربرت لامرت رئيس البرلمان الألماني وأن تصريحاته الأخيرة مع موقع دويتش فيله الألماني تضمنت عدد من المغالطات عن مصر ولن تؤثر على مسار زيارة الرئيس السيسي لألمانيا. مضيفا بأن تصريحات لامرت عن عدم نزاهة الانتخابات الرئاسية المصرية تشكك في الاتحاد الأوربي الذي راقب وتابع الانتخابات الرئاسية المصرية مع عدد من المنظمات والمؤسسات دولية.
وتابع :" لا يمكن ولا يعقل أن يتناول شخصية سياسية كبيرة بحجم رئيس البرلمان الألماني أمور بعيدة تماما عن الدقة ويكون مصدره منظمات لا تتسم بالحيدة والموضوعية، منظمات تروج الأكاذيب لأهداف سياسية، كان يتعين استقاء المعلومات من مصادرها الرئيسية بالتنسيق مع الجانب المصري أو السفارة المصرية ببرلين".
وعن استضافة مصر لمؤتمر للمعارضة السورية في الثامن والتاسع من يونيو المقبل، أكد السفير بدر عبدالعاطي أن هذا المؤتمر يضم كافة أطياف المعارضة السورية الوطنية الحريصة على وحدة سوريا، لافتا إلى أن مصر حريصة على وحدة الأراضي السورية ووقف نزيف الدماء وتوحيد رؤى ومواقف المعارضة للدفع نحو حل سياسي للخروج من المأزق الراهن.

فيديو قد يعجبك: