تفاصيل مكالمة محلب للبابا تواضروس بشأن أزمة وادي الريان

11:24 م السبت 02 مايو 2015

البابا تواضروس الثاني والمهندس إبراهيم محلب

القاهرة- (أ ش أ):

تلقى البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اتصالًا هاتفياً من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، تناول أزمة التجمع الرهباني بوادي الريان بمحافظة الفيوم .

إعلان

وقالت الكنيسة الأرثوذكسية -في بيان لها اليوم السبت - إن البابا تواضروس أكد خلال الاتصال موقف الكنيسة الداعم للمشروعات التنموية القومية للدولة التي تخدم المواطنين، وذلك انطلاقًا من موقفها الدائم في إعلاء مصلحة الوطن والصالح العام .

وأضاف البيان "بالنسبة لوادي الريان تؤكد الكنيسة على ما سبق وأعلنته من أنه ليس ديرًا معترف به كنسياً، وأن للدولة الحق في التعامل القانوني واتخاذ كافة الخطوات المقررة في خطتها لتنمية المنطقة، مع مراعاة الحفاظ على الطبيعة الأثرية والمقدسات والمغائر والحياة البرية في المنطقة" .

ودعت الكنيسة المقيمين والمتواجدين هناك على أرض لا يملكونها إلى مراعاة الصالح العام والتعقل وعدم إثارة المشاكل لئلا يقعوا تحت طائلة القانون.

وقال البيان "ترجو الكنيسة من أبنائها عدم التجاوب أو التعاطف مع ما يردده البعض من معلومات مغلوطة أو شائعات أو تصريحات كاذبة ، وتدعو الجميع للتأكد من حقائق الأمور من خلال المصادر الكنسية الرسمية، والتي تحرص على إعلان الحقائق بكل دقة وأمانة احتراما لمسئوليتها أمام الله والناس ".

 

هذا المحتوى من

إعلان