إعلان

تفاصيل اجتماع الجبهة المصرية.. حزب ينسحب وآخر يعود

06:02 م الثلاثاء 19 مايو 2015

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسي لل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سعيد:

اجتمع المجلس الرئاسي لائتلاف الجبهة المصرية، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تطورات الوضع الراهن واستقبال احزاب جديدة تحت لواء الائتلاف.

فيما أعلن حزب مصر الحديثة خلال الاجتماع، انسحابه من الجبهة، بينما استقبل الائتلاف حزب الغد مرة أخرى بين صفوفه بعدما قرر في وقت سابق ان ينسحب من الائتلاف.

ومن جانبه، قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل وعضو المجلس الرئاسي للائتلاف، إن أعضاء الجبهة واحزابها أكدوا خلال الاجتماع على استمرار عمل الجبهة من خلال أحزابها الأربعة.

وأضاف الشهابي، في تصريحات خاصة لمصراوي، الثلاثاء، أن الأحزاب الأربعة هم "حزب مصر بلدي، الحركة الوطنية، الجيل، والغد المنضم حديثا".

وأكد رئيس حزب الجيل، أن أعضاء الجبهة تفهموا رغبة حزب مصر الحديثة في الانسحاب متمنين له التوفيق.

وأرجع الشهابي سبب انسحاب حزب مصر الحديثة بقيادة نبيل دعبس، هو رغبة الحزب في خوض الانتخابات على بنظام القائمة منفردا، مؤكدا أن التنسيق بين الجبهة وحزب مصر الحديثة على مقاعد الفردي مازال مستمرا.

وعن الاجتماع، قال الشهابي، إن أعضاء الجبهة أكدوا خلال الاجتماع على ضرورة استمرار عمل الجبهة خلال الفترة المقبلة.

وتابع: "أعلنا خلال الاجتماع على مساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي في محاربة الإرهاب، وادنا الإرهاب الغاشم الذي راح ضحيته ثلاثة قضاة مؤخرا".

وقال رئيس حزب الجيل، إن الجبهة أدانت تصريحات السفير الألماني في مصر والتي قال فيها إن مصر لم تقدم ادلة تقنعهم بشروع الإخوان في الإرهاب، مضيفا أن الجبهة اعتبرت هذه التصريحات تدخلا في شؤون مصر الداخلية.

وقررت الجبهة المصرية خلال الاجتماع على تشكيل وفدا من المجلس الرئاسي للجبهة لمقابلة أعضاء من مجلس الأمن لتصحيح مفاهيم لديهم مغلوطة عن مصر، وتأكيدا على ان مصر الحزبية تقف وراء مصر الرسمية وقيادتها في محاربتها للإرهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان