إعلان

محلب: الدولة وفرت موارد هائلة حتى لا يتكرر انقطاع الكهرباء في الصيف- صور

11:20 ص الثلاثاء 19 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، محطة توليد كهرباء بنها بقدرة إجمالية 750 ميجاوات، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية .

وخلال الافتتاح، أوضح الدكتور محمد شاكر أن محطة توليد كهرباء بنها التى تقام على مساحة 23 فدانا على طريق كفر شكر – بنها - بناحية ميت راضى – محافظة القليوبية، تعد إحدى مشروعات خطة القطاع الخمسية الحالية 2012-2017 لتوفير طاقة كهربائية صديقة للبيئة لكافة القطاعات، مشيرا إلى أن المحطة تعمل بنظام الدورة المركبة الذى يتيح إنتاج ثلث الطاقة بدون استخدام وقود إضافى، وتتكون المحطة من توربينتين غازيتين قدرتهما الإجمالية 500 ميجاوات، بالإضافة إلى توربينة بخارية قدرتها 250 ميجاوات، هذا إلى جانب غلايتين لإستعادة الطاقة، وتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على الجهد 220 كيلو فولت لتفريغ الطاقة المنتجة من المحطة فى مراكز الأحمال.

وأضاف وزير الكهرباء، أنه تم تنفيذ المحطة بتصميم مصري وبنظام حزم التعاقدات المتعددة والتى بلغ عددها 16 حزمة، وذلك لتعظيم المشاركة الوطنية المحلية سواء من المهمات والمعدات المصنعة محلياً أو إنشاء وتدريب الكوادر الوطنية العاملة بالمشروع .

كما أشار وزير الكهرباء إلى أن تكلفة المشروع بلغت حوالى 500 مليون دولار، ويشارك فى تمويل المكون الأجنبى له كل من صندوق أبوظبى للتنمية، الصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى، البنك الإسلامى للتنمية، الصندوق الكويتى للتنمية الإقتصادية العربية، صندوق الأوبك للتنمية، الصندوق السعودى للتنمية، وتساهم شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء فى تمويل المكون المحلى للمشروع من مواردها الذاتية.

وفى نهاية الجولة، أكد وزير الكهرباء على استمرار قطاع الكهرباء فى تنفيذ مشروعاته على قدم وساق للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

وأشاد المهندس إبراهيم محلب بالانجاز الذى يتحقق فى قطاع الكهرباء، يوما بعد يوم، مشيرا إلى انه تتم حاليا معالجة سلبيات سنوات مضت، أهمها عدم الصيانة، وتوقف تنفيذ المشروعات، والدولة وفرت موارد هائلة لهذا القطاع، حتى لا تتكرر مشكلات الصيف الماضى.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان