إعلان

أساليب وعقوبات جديدة لمنع الغش بالثانوية العامة هذا العام

04:14 م السبت 16 مايو 2015

الدكتور محب الرافعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:
قال الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، إن المدارس بدأت تتسلم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، اليوم السبت، استعداداً للامتحانات المقرر بدءها يوم 6 يونيو القادم.
وأشار الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بديوان عام الوزارة، إلى أن خطابات الندب لرؤساء اللجان، والمراقبين الاوائل، سيتم تسليمها يوم 27 مايو الجاري.
وبالنسبة للغش الالكتروني أكد الوزير أنه تم تكوين فريق مكافحة الغش الالكتروني، وتم رصد الصفحات التي تقوم بتسريب الامتحانات على مواقع التواصل الاجتماعي، وإرسالها إلى وزارتي الداخلية والاتصالات، للتعامل معها.
وأضاف الوزير أنه سيتم توزيع العصا الالكترونية، لتفتيش الطلاب قبل بدء الامتحانات بنصف ساعة، داخل فناء المدرسة، وليس على البوابات لمنع التكدس والازدحام أمام المدارس، مشيراً إلى أن غرفة العمليات ستتابع اللجان بحيث يتم ضبط أي "موبايل" فور فتحه.
ولفت إلى أنه اقترح على الهيئة العربية للتصنيع استخدام "سينسور"، يستشعر اشارة الهواتف، إلى أنه غير متأكد من إمكانية استخدامه هذا العام.
وشدد الوزير على انه سيتم تطبيق عقوبات مغلظة على الملاحظين ومراقبي الأدوار في حالة ضبط أي هاتف داخل اللجان، تتمثل في الحرمان 5 سنوات من أعمال الامتحانات، وشهرين جزاء.

فيديو قد يعجبك: