إعلان

"الإصلاح التشريعي" تقر 6 قوانين غداً بحضور رئيس الوزراء

01:36 م السبت 16 مايو 2015

المستشار إبراهيم الهنيدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

أعلن المستشار إبراهيم الهنيدي، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، ومقرر عام لجنة الإصلاح التشريعي، أن اللجنة ستناقش خلال اجتماعها العام غدا الأحد برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، 6 مشروعات قوانين، والتي انتهت اللجان الفرعية من وضع تصوراتها النهائية.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن عدد من المشروعات المعروضة علي اللجنة غداً سيقر بشكل نهائي، ويتم رفعه لمجلس الوزراء، ومنها ماسيتم إعادته للجان المختصة مرة أخري.

وتابع ، "أن من بين تلك المشروعات، مشروع قانون الشركات، وهو أحد التشريعات الهامة، التي تدخل ضمن حزمة القوانين المتعلقة بتشجيع الاستثمار، وسيكون له انعكاس إبجابي للغاية علي الشركات الكبيرة والمتوسطة، والصغيرة".

وأوضح الهنيدي، أن من ضمن المشروعات، مشروع قانون التوقيع الإلكتروني، وهدفه تسهيل عقد الاتفاقيات والصفقات الخاصة بالدولة المصرية، مع دول أخري، دون الحاجة للسفر الي الخارج، او ان يأتي ممثلين من هذه الدول الي مصر.

وأشار الي أن لجنة الإصلاح التشريعي، ستستمع غدا ايضا لوجهات نظر أعضائها والجهات المعنية، في مشروع قانون مكافحة الإرهاب، التي انتهت من إعداده، لجنة تشريعات الأمن القومي، برئاسة المستشار مجدي العجاتي.

وتابع: "وبعدها سنعيد مشروع القانون مرة اخري الي لجنة الأمن القومي، لبحث هذه المقترحات، والنظر في مدي إمكانية عمل مشروع قانون جديد باسم مكافحة الإرهاب، او الاكتفاء بتعديل المواد المتعلقة بالإرهاب في قانوني الإجراءات الجنائية، والعقوبات".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان