إعلان

نجل مرسي تعليقا على إحالة أوراق والده للمفتي: أدلة البراءة موجودة

01:13 م السبت 16 مايو 2015

نجل مرسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سحر عزام :
في أول تعليق من أسامة نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي، على قرار محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بإحالة أوارق والده وعدد من المتهمين لفضيلة مفتي الجمهورية في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، مؤكدا أن القضية فارغة المحتوى والمضمون - بحسب قوله.
وقال أسامة في مداخلة هاتفية لقناة "الجزيرة مباشر مصر" اليوم السبت :"نظرات التشفي والخصومة في عيون ممثلي النيابة العامة وقضاة المنصة تعطي جملة مفيدة وواضحة عن مسار العدالة في مصر التي غابت عنها شمس القانون منذ 3 يوليو 2013 تاريخ الانقلاب العسكري وحتى الآن، وتسريب سامي عنان الأخير لم يضيف جديد فأدلة البراءة موجودة مثل مكالمة الرئيس محمد مرسي لقناة الجزيرة".
وتابع نجل الرئيس الأسبق محمد مرسي :"نحن لسنا بحاجة لثمة براءة من سامي عنان أو غيره لإثبات البراءة، فهذا الحكم هو خصومة سياسية وصادر من سلطة تنفيذية قامت بانقلاب عصف بشمس القانون على كل درجات التقاضي في مصر، والمسار مرفوض جملة وتفصيلا حتى لو صدر الحكم بالبراءة، ولا جديد في المشهد على الساحة المصرية، إلا أن بعض القضاة أثبوا أنهم مازالوا يعشقون أن ينتعلوا من قبل السلطة التنفيذية التي تملك المال والسلاح ومصائر القضاة، ولن نتوقف حتى تصبح مصر رائدة كما أرادت لها الثورة والشهداء".
وقضت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت بإحالة أوراق الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان أبرزهم عصام العريان وسعد الكتاتني إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم في قضية اقتحام السجون المعروفة إعلاميا باسم "الهروب الكبير".
كانت جنايات القاهرة قد قضت في نفس الجلسة أيضا بإحالة 17 متهمًا بالقضية المعروفي إعلاميًا بـ"التخابر" إلى فضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي، وتحديد جلسة 2 يونيه للنطق بالحكم.

فيديو قد يعجبك: