إعلان

محافظ الجيزة : 113 مشروعاً بقيمة 10 ملايين جنيه أولى ثمار برنامج "مشروعك"

04:31 م الجمعة 15 مايو 2015

الدكتور خالد زكريا العادلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الجيزة - (أ ش أ)

كشف الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة، عن تقدم 113 مشروعا ببرنامج "مشروعك" للتشغيل بقيمة قروض وصلت إلى 10 ملايين جنيه، وذلك من خلال المقار التى أقامتها المحافظة بكافة الأحياء والمراكز والمدن.

وصرح العادلي بأن عدد المشروعات التى تقدم بها الشباب بمراكز المحافظة بلغت 66 مشروعا بقيمة قروض بلغ 2.4 مليون جنيه فيما بلغت المشروعات المتقدمة للأحياء 47 بإجمالى 7.6 مليون جنيه، مؤكداً أنه كلف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالمزيد من الدعاية والتوعية بالبرنامج وأهدافه للشباب من أجل توفير فرص عمل ومشروعات جديدة.

من جانبه قال اللواء محمد الشيخ السكرتير العام والمشرف على المشروع أن حى العمرانية تقدم بـ 17 مشروعا، والوراق بـ 30 مشروعا، والبدرشين بـ 22 مشروعا والحوامدية بـ 14 مشروعا.

وأضاف أنه تم تجهيز كافة المقار بالأجهزة الحديثة والأثاثات لتصبح بشكل لائق، لافتاً إلى أنه يتم إعداد تقرير يومى من الأحياء والمراكز عن المشروعات التى يتم التقدم بها ليتم رفعها إلى وزير التنمية المحلية أسبوعياً.

ومن المنتظر إقامة عدة معارض خلال الفترة القادمة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والشركات الأخرى لتقديم ومساعدة الشباب فى اختيار المشروعات.

كانت وزارة التنمية المحلية قد أطلقت المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" لتوفير فرص عمل للشباب عن طريق منحهم قروض تبدأ من 25 ألف جنيه وحتى مليونى جنيه عن طريق البنوك، لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة يستفيد منها الشباب.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان