إعلان

4 قضايا أثارت الرأي العام لم يتناولها خطاب السيسي

11:02 م الثلاثاء 12 مايو 2015

الرئيس عبدالفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي ومصطفى الجريتلي وإبراهيم عياد:

حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الشعب المصري، اليوم الثلاثاء، لم يتطرق إلى قضايا أثارت الرأي العام خلال الفترة الماضية، وكانت حديث مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتويتر".

انتظر مصريون أن يتحدث الرئيس السيسي عن قضايا أثارت جدلًا خلال الأيام الماضية، لعل أبزرها تصريحات وزير العدل بشأن "ابن عامل النظافة"، وارتفاع الأسعار، والتحفظ على أموال أبو تريكة، وسيدة المطار التي اعتدت بالضرب على ضابط شرطة.

سيدة المطار

1

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكثر من مقطع فيديو لـ"ياسمين النرش" المعروفة إعلامياً بسيدة المطار، والتي قامت بالاعتداء وتوبيخ ضابط شرطة داخل مطار القاهرة.

وأظهر الفيديو السيدة تقوم بالاعتداء على الضابط بالضرب داخل إحدى صالات المطار بدعوى تأخيرها عن الصعود إلى الطائرة بصحبة ابنتها والتوجه إلى محافظة الغردقة، وقامت السيدة بسبّ الضابط وتهديده قائلة "أنا بنت بلد وشوارعية"، وقالت بعض الألفاظ النابية، وأقدمت السيدة على خلع ملابسها ووضع كمية من المياه على جسدها.

وعللت السيدة هذا الفعل بسبب منعها لمدة ثلاث ساعات من رؤية ابنتها، فيما التزم الضابط الهدوء والصمت وضبط النفس.

وثارت مواقع التواصل الاجتماعي على هذه الأفعال الصادرة من السيدة، مطالبين بضرورة تطبيق القانون، خاصة بعد توارد شائعات تتحدث عن تدخل شخصيات عامة من أجل الإفراج عن النرش، وهذا ما نفته وزارة الداخلية، مؤكدة انها في سجن القناطر تقضي فترة الحبس الاحتياطي.

غلاء الأسعار

95264

شهدت أسعار بعض أنواع الخضر والفاكهة ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأسابيع الماضية مما استدعى المهندس إبراهيم محلب بتوجيه الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بالعمل على تخفيض الأسعار ومواجهة ما ووصفه بجشع التجار.

وأثار ارتفاع الأسعار غضب الأهالي خاصة البسطاء منهم، مطالبين الرئيس السيسي وحكومة محلب بضرورة العمل على خفض الأسعار ومراعاة محدودي.

ننشر أسعار الخضروات والفاكهة بالسوق المصري وسط تراجع بعضها..(جدول)

التحفظ على أموال أبوتريكة

اللاعب-محمد-ابو-تريكه

أكد المستشار محمد ياسر أبو الفتوح- أمين عام لجنة التحفظ على أموال الإخوان، أن قرار اللجنة الصادر برفض تظلم اللاعب أبو تريكة جعل قرار التحفظ بمثابة الحكم القضائى النهائي وينفذ من الساعة الأولى لصدور قرار رفض التظلم، مضيفا أنه لا يحق للاعب التصرف فى كافة مملتكاته سواء السائلة أو العقارية أو المنقولة.

وقال أبو الفتوح في تصريحات صحفية، إنه تم أخطار الجهات المعنية واللجان المعاونة للجنة، لإدارة تلك الأموال

وأضاف أن من حق اللاعب أن يتظلم من القرار أمام محكمة القضاء الإدارى أو الأمور المستعجلة.

وآثار قرار التحفظ على اموال أبو تريكة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الشارع المصري.

تصريحات وزير العدل

محفوظ صابر

أعلن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إنه وافق على استقالة وزير العدل المستشار محفوظ صابر، مساء الاثنين، من منصبه، وذلك بعد تقديم الأخير للاستقالة.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن الحكومة تحترم كل شرائح المجتمع وتقدر الأيدى العاملة على وجه الخصوص، وتوقن أنهم هم من يشاركون فى صنع مستقبل هذا الوطن.

تجدر الاشارة إلى أن المهندس ابراهيم محلب أعلن عن هذه الاستقالة عقب وصوله إلى باريس في زيارة رسمية لفرنسا تستغرق ثلاثة أيام.

وكان محفوظ قال في تصريحات تليفزيونية خلال لقاء له ببرنامج البيت بيتك على فضائية ten، إن ابن عامل النظافة لن يكون قاضيا، وإن القاضي من الضروري يكون مناسب لبيئة العمل، قائلا: "مش أوي كدا، كتر خير عامل النظافة وخلي ابنه ياخد شهادة وكل احترامي لعامل النظافة واللي أقل منه وأكثر منه".


اقرأ ايضا:

تعقيباً على حديث الرئيس..مظهر شاهين: "السيسي معانا 8 سنوات يا خونة"

السيسي: لهذا السبب نواصل غارتنا الجوية والبحرية باليمن

سبب طلب الرئيس مليون علاج لفيروس سي

السيسي عن انقطاع البث عن ماسبيرو: لا نسمح بالتهاون لمدة دقيقة واحدة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان