إعلان

"لجنة التشريعات بالصيادلة" توصى بحل صندوق معاشات وإعانات "المهن الطبية"

03:03 م الثلاثاء 12 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - شيماء الليثي:

أوصت لجنة التشريعات بنقابة الصيادلة، برئاسة الدكتور حسام حريره، في اجتماعها الأخير، بضرورة إلزام مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية الذي يضم نقابات "الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان والبيطريين "بحل صندوق المعاشات و الإعانات طبقا للمادة رقم 21 قانون رقم 13 لسنة 1983، و توزيع أمواله على الأربع نقابات على حسب عدد أعضاء كل نقابة.

من جانبه قال الدكتور حسام حريره رئيس لجنة التشريعات بنقابة الصيادلة، إن اللجنة ناقشت مشروع قرار انفصال نقابة الصيادلة عن اتحاد نقابات المهن الطبية بالشكل القانوني دون الإضرار بأموال الصيادلة و معاشاتهم الموجودة بصندوق الاتحاد و على أصول الشركات و النوادي المملوكة أو المساهم بها اتحاد نقابات المهن الطبية.

وأضاف، وفقاً لبيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة اقترحت في اجتماعها وقف صرف اتحاد نقابات المهن الطبية لأي أموال إلا ما يخص المرتبات لموظفين الاتحاد دون أي استثناءات إلى أن تنتهي عملية الحل في موعد أقصاه شهرين من اتخاذ القرار، موضحاً أن أي أموال محصله من اتحاد المهن الطبية بعد حل الصندوق ستوزع مباشرة على النقابات الأربع بنفس الكيفية السابقة.

وأشار إلى أنه سيتم باجتماع مجلس النقابة القادم، إدراج بند الانفصال عن المهن الطبية بالجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية المقرر عقدها في 28 مايو الجاري .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان