إعلان

لقاء السيسي مع حاكم الشارقة أبرز اهتمامات صحف الثلاثاء

07:58 ص الثلاثاء 12 مايو 2015

صحف

القاهرة- أ ش أ:

استحوذ منح الرئيس عبد الفتاح السيسي قلادة الجمهورية لحاكم الشارقة لدوره في دعم مصر على عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء ، واهتمت صحف الأهرام والأخبار والجمهورية وغيرها بتأكيد الرئيس السيسى أن الشعب المصرى لن ينسى المواقف المشرفة لدولة الإمارات الداعمة للاقتصاد المصرى عبر المساهمة الفاعلة فى عملية التنمية الشاملة التى تشهدها مصر.

ونقلت الصحف مقتطفات مما دار خلال لقاء ، حيث قالت " إن الرئيس السيسى وجه الشكر للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى بدولة الإمارات وحاكم الشارقة على مبادرته بإنشاء دار جديدة للوثائق القومية والتى تعد نقطة مضيئة تُضاف إلى سجل حافل بالتعاون الناجح بين مصر والإمارات الشقيقة..

كما أبرزت تقديم الرئيس أمس قلادة الجمهورية لحاكم الشارقة، التى كان قد تم منحها له بموجب قرار جمهورى صادر فى 29 ديسمبر 2013، تقديرا لمواقفه الداعمة لقطاع الثقافة فى مصر وحرصه على إنشاء دار جديدة للوثائق القومية بمنطقة الفسطاط.

ونقلت عن السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة قوله " إن الرئيس طلب من حاكم الشارقة نقل تحياته وتقديره للقيادات الإماراتية، مشيدا بالمواقف الأخوية لدولة الإمارات المساندة لمصر وللإرادة الحرة لشعبها.

كما شهد اللقاء تأكيد أهمية تصويب الخطاب الدينى ونشر القيم السمحة للإسلام الحنيف بوسطيته واعتداله، وتعاليمه التى تحض على الرحمة والتسامح وقبول الآخر.

كما تناولت كافة الصحف تصريحات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال حضوره حفل توقيع بروتوكول تسليم 50 ألف وحدة سكنية لمصر بتمويل من الإمارات، بأن المشروع تكلف أكثر من 11 مليار جنيه، ويهدف إلى توفير مسكن كريم لـ 50 ألف أسرة مصرية فى 18 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن مشروع «المليون» وحدة سكنية أصبح حقيقة واقعة، لافتا إلى أن الحكومة تعمل على جميع المحاور لمواجهة أى ارتفاع فى الأسعار، وتقوم بمتابعة يومية وتتخذ الإجراءات إذا كانت هناك زيادات غير مبررة.

وقال محلب إنه أصدر تعليمات بإرسال خطابات لجميع المحافظين بأن يتم تحويل أى حالة إهمال إلى النيابة العامة ، وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب.

وفى سياق متصل بدور الإمارات العربية المتحدة فى دعم مصر ، نقلت الصحف تصريحات الدكتور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتية , والتى أكد فيها أن الإمارات حريصة على تقديم كل ما يلبى طموحات الشعب المصري، وإن القيادة السياسية فى الإمارات تقف إلى جانب أشقائها فى مصر".

من ناحية أخري، استقبل محلب مدير شركة فورد للسيارات فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث أعرب مدير الشركة عن الرغبة فى زيادة حجم أعمالها فى مصر من خلال إقامة مصنع للسيارات.

كما أبرزت كافة الصحف قرار لجنة حصر أموال و ممتلكات الإخوان برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، رفض التظلم المقدم من محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق وشركته «أصحاب تورز للسياحة»، على قرار التحفظ على أمواله وحساباته الشخصية بالبنوك بعد تورط الشركة في دعم مظاهرات الجماعة الإرهابية وتمويل أعمال العنف ضد الدولة.

وقال مساعد أول وزير العدل في تصريحات خاصة لـ «الأخبار» ، أن أبو تريكة لم يقدم ما يفيد عدم تورط شركته في دعم مظاهرات الإخوان، كما أن التحريات النهائية من قبل الأجهزة الأمنية أكدت تورط الشركة و مديرها السابق في دعم أعمال العنف.

وأضاف أن اللجنة تسلمت تقارير من مصادرها العديدة تفيد بأن هناك عددا من الشركات السياحية التي تدعم الإخوان وتستغل أموالها في دعم العمليات الإرهابية التي تنفذ في مصر، مشيرا إلي أن تم حصر هذه الشركات ووصل عددها إلي 8 من بينها شركة «أصحاب تورز» المملوكة لأبوتريكة و شريكه عبدالكريم فوزي.

كما تناولت الصحف العديد من القضايا المتنوعة، فاهتمت الأهرام بتصاعد الأزمة الداخلية التى يمر بها حزب الوفد، وألقت الضوء على عقد أعضاء الهيئة العليا "الموقوفون" مؤتمرا صحفيا أمس اتهموا فيه مجددا الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب بالتلاعب فى الجمعية العمومية للحزب وإهدار أموال الحزب.

وقال فؤاد بدراوى، عضو تيار إصلاح الوفد، إن لديه الدليل على تلاعب الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بالجمعية العمومية للحزب من خلال الأسماء التى تم حذفها وإضافتها لها.

وأوضح بدراوى أنه تم رفع دعوى قضائية أمام محكمة الجيزة ضد البدوى وأخرى أمام القضاء الإدارى، واتهم "بدراوى" الدكتور السيد البدوى بأنه هو المسئول الوحيد المتسبب فى الأزمة المالية للحزب من خلال تعاقده مع بعض شركات الدعاية دون اللجوء لاستشارة أعضاء الهيئة العليا، مؤكدا أن الميزانية الحقيقية لا تتعدى 8 ملايين للحزب وودائع للجريدة بـ13 مليونا.

أما صحيفة "الأخبار" فاهتمت بتأكيد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن الدور الرئيسى للهيئة توفير احتياجات القوات المسلحة والشرطة من التسليح ، كما نقلت قوله " لسنا تجار سلاح مثل الشركات العالمية، ولا يمكننا تصدير أى منتج عسكرى إلا بعد موافقة الرئاسة ووزارة الدفاع والمخابرات العامة"، مضيفا أن للهيئة دورا كبيرا فى المشروعات القومية والإنتاج المدنى وعلى رأسها الألواح الشمسية ولمبات الليد الموفرة للطاقة.

وأوضح أن أى مواطن يكتشف عيوب فى اللمبة المتاحة بالهيئة يتم استبدالها مجانا ، مضيفا خلال استقباله الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم أن الهيئة تضع كل إمكانياتها التكنولوجية والتصنيعية فى خدمة ودعم التعليم، مشيرا إلى تقديمها مساهمات فعالة، فى مجال التعليم الإلكترونى كحل لتطوير التعليم.

من جانبه طالب الرافعى بضرورة توفير أجهزة حديثة لكشف الموبايلات فى لجان الامتحانات لمحاربة الغش الإلكترونى، وقال إن الوزارة تقترح إدخال نظام المحتوى التعليمى التفاعلى باستخدام أجهزة التابلت فى مدارس اللغات التابعة للوزارة خلال الفترة المقبلة، على أن يكون جهاز التابلت على نفقة الطالب.

فيما ذكرت صحيفة "المصري اليوم " أنها علمت بأن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أجرى اتصالا هاتفيا أمس بالدكتور محمود كبيش محامى رجل الأعمال حسين سالم لتحديد موعد للقائه بعد تسليمه خطاب سالم الذى أرسله عبر البريد ويتضمن طلبه بتنفيذ المادة 18 مكرر "ب" من قانون الإجراءات الجنائية بعد تعديله لتسوية وضع من خلال تشكيل لجنة تتولى الإجراءات وفقا للقانون.

وفى سياق يتعلق بتنظم عمل المحكمة الدستورية العليا خاصة بشأن الانتخابات ، ذكرت صحيفة "الشروق" - نقلا عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة - أن الحكومة بدأت فى إجراءات استصدار قانون جديد يحرر المحكمة الدستورية العليا من المواعيد الملزمة لنظر الدعاوى والطعون الخاصة بقوانين تنظيم انتخابات مجلس النواب، بما يتيح إجراء الانتخابات قبل الفصل فى الطعون، وهو ما يفتح الباب أمام حل البرلمان المقبل - حسب المصادر - فى حالة صدور أحكام ببطلان القوانين المعنية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: