إعلان

"البيطريين" تستنكر عدم استجابة محلب لطلبهم لبحث أزمة الكادر

11:42 م الأحد 10 مايو 2015

الدكتور سامي طه نقيب البيطريين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيماء الليثي:

عقدت مجالس النقابات الفرعية للأطباء البيطريين، اجتماعاً عاماً، مساء اليوم الأحد، وذلك بمقر اتحاد المهن الطبية، برئاسة الدكتور سامي طه نقيب البيطريين.

ناقش الاجتماع امكانية التصعيد ضد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بسبب عدم استجابته لطلب البيطريين، منذ 25 يوماً لحل أزمة قانون الكادر، وأزمة عدم تنفيذ قرار تعيين 2165 طبيباً بيطرياً والصادر منذ يناير الماضي.

وقرر المجلس خلال اجتماعه، مخاطبة الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي، بشأن المطالبة بتقليل أعداد المقبولين بكليات الطب البيطري، بدءً من العام الدراسي الجديد، فعلى الرغم من أن مصر تعانى من عجز بأعداد البيطريين، إلا أن عدم وجود تكليف للخريجين أدى إلى أزمة بطالة بين خريجي كليات الطب البيطري.

كما ناقش الاجتماع، مقترحاً بإنشاء جهاز سلامة الغذاء بإشراف نقابة البيطريين، لتوفير غذاء صحي وآمن للمواطنين، ومقترحاً آخر بجمع توقيعات لفصل الطب البيطري عن وزارة الزراعة.

ومن جانبه تحدث الدكتور سامي طه، عن أزمة معامل التحاليل الطبية، حيث طالبت نقابة الأطباء البشريين، بعدم السماح لخريجي كليات العلوم والطب البيطري، بامتلاك معامل التحاليل الطبية، او العمل بها، ، وبناءً على طلب نقابة الأطباء، أصدرت وزارة الصحة قراراً و أصدرت وزارة الصحة كتابها الدوري رقم 6 لعام 2015، ألزمت فيه كافة مديريات الصحة بمختلف المحافظات، بضرورة التنبيه على أصحاب تراخيص معامل التحاليل بوضع المؤهل الدراسي '' الجامعي وما بعد الجامعي'' في مكان ظاهر بالمعمل، وعلى تقارير التحاليل الصادرة من المعمل ، وكذلك على لافتات المعمل مع التأكد من تطابق الترخيص مع مؤهلات صاحب الترخيص والعاملين معه وعدم عمل المعمل في غير تخص.

وأوضح طه أن قرار وزارة الصحة لم يأت ضمن بنود قانون مهن التحاليل الطبية، الذي يسمح لأعضاء خمس نقابات بامتلاكها، والعمل بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان